عادي

نهيان بن مبارك يفتتح «قصص أمم» في إكسبو دبي

13:54 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي: مها عادل

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي أجنحة «قصص أمم» في مدينة إكسبو دبي، بحضور ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي. 

وتتوزع الأجنحة الثلاثة في مناطق مدينة إكسبو: الفرص والتنقل والاستدامة، وتضم معروضات ومقتنيات من مشاركات الدول في إكسبو 2020 دبي ضمن رحلة تسرد قصة ملهمة عن اجتماع العالم في إكسبو 2020 دبي وتطلعه نحو صنع مستقبل أفضل للجميع في تجربة تفاعلية مميزة تجمع الفائدة والمعرفة بالمتعة والترفيه.

قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «جمع إكسبو 2020 دبي دول العالم معاً؛ حيث احتفلت بثقافاتها وأفكارها وابتكاراتها وتبادلت الخبرات والإنجازات. ولأول مرة في تاريخ إكسبو الدولي، كان لكل بلد جناحه المستقل، ما أتاح لكل دولة فرصة مشاركة تجاربها الفريدة مع ملايين الزوار، لتقدم تصوراً جديداً عنها، وتعرف بماضيها وحاضرها ورؤاها المستقبلية وتلهم الزوار للعمل لبناء مستقبل أفضل».

 وأضاف: «تهدف أجنحة «قصص أمم» ومعروضاتها ومحتوياتها إلى تكريم أكثر من 200 دولة ومنظمة شاركت في إكسبو 2020 دبي، والتذكير ببعض اللحظات المميزة من الحدث الدولي الفريد، وتقدم قصة تحكي عن إنسانيتنا المشتركة عبر مواضيع متعددة وتشيد بقوة التعاون والعمل المشترك». 

في منطقة الفرص، موضوع جناح «قصص أمم» هو «لحظتنا في الزمن» ويعرض تصميم البشر وعزيمتهم، وتعاطفهم مع بعضهم، وكيف اجتمع الناس في إكسبو للعمل معاً نحو مستقبل أفضل حافل بالفرص للجميع. بينما يتجسد «عالمنا الرائع» في جناح «قصص أمم» في منطقة التنقل، ويبرز سعي البشرية الدؤوب للتميز، ويسلط الضوء على البراعة والطموح ودورهما في تغير الطريقة التي نعيش بها، ونتواصل مع بعضنا ونتبادل المعرفة والأفكار. وفي منطقة الاستدامة، يظهر جناح «قصص أمم» موضوع «خيالنا اللانهائي» ويأخذ الزوار في جولة تسلط الضوء على علاقة الإنسان بالطبيعة. 

تعطي أجنحه قصص أمم لمحة عن شعوب العالم، وتسلط المزيد من الضوء على ثقافاتها وحضاراتها وإبداعاتها، وتبدأ كل رحلة في الجناح بفيلم يعرض قصة الجناح والطرق المختلفة التي ساهمت بها الدول المشاركة فيه، يمكن للزوار اختيار الذهاب في رحلة منظمة مسبقاً أو التجول ببساطة والتفاعل مع المعارض واستكشاف المناطق المحيطة، وتشمل العناصر المعروضة الأعمال الفنية والتحف والآلات الموسيقية والتذكارات والمنسوجات والملابس والأصول الرقمية. 

 تُجسد أجنحة قصص أمم إرث إكسبو 2020 دبي، وتتوزع في مناطق الفرص والتنقل والاستدامة، يضم كل جناح منها مقتنيات من دول شاركت في ذات المنطقة.

العمل المشترك

قال نجيب العلي، مدير تنفيذي بسلطة مدينة إكسبو: «تستعرض الأجنحة إرث المشاركين الدوليين بإكسبو دبي 2020 وتجسد قصصهم على اختلافها، من التاريخ إلى الحاضر وصولاً إلى تطلعات المستقبل، وتُقدم الأجنحة العديد من الرسائل، أبرزها أن جميع أمم وشعوب العالم دون استثناء ساهمت في التقدم البشري ولها بصمتها الخاصة، وألا بديل لنا نحن البشر من تكثيف التعاون لمواصلة وتسريع هذا التقدم، وهو الأمر الذي يصب في صالحنا وصالح الأجيال القادمة، فالعمل المشترك بين البشر هو السبيل الوحيد للمضي قدماً لصنع مستقبل أفضل للجميع».

ويتابع: «تُعطي أجنحة «قصص أمم» لمحة عن شعوب العالم، وثقافاتها وحضاراتها وتؤكد دور الابتكار والطموح في مسيرة التقدم البشري وتستعرض طموحاتنا وتطلعاتنا وإبداعاتنا التي تخدم جميعها البشرية في سعيها إلى التقدم. أجنحة قصص الأمم مثالية للمستكشفين ومحبّي الاطلاع على الثقافات المختلفة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mud5fe4k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"