عادي
في مجالات التدريب والفحص

وفد المنظمة الدولية لاختبارات السائقين يطلع على ممارسات «طرق دبي»

23:48 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استقبلت هيئة الطرق والمواصلات بدبي مؤخراً، الأمين العام للمنظمة الدولية لاختبارات السائقين (CIECA) والوفد الدولي الذي ضمَّ (14) عضواً من ليتوانيا، بلجيكا، فرنسا، البرتغال، هولندا، إسبانيا، المملكة المتحدة، ألمانيا، إيطاليا والسويد.

واطلع الوفد على أحدث التقنيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في مجال التدريب والفحص وقياس المزايا وقيمة المعلومات، وتعرف إلى أفضل الممارسات والمعايير الدولية التي تتبعها إدارة ترخيص السائقين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي لأنشطة التدريب على قيادة المركبات وفحص وترخيص السائقين وإصدار التصاريح.

وأشاد وفد المنظمة بالتقدّم الكبير الذي تحرزهُ هيئة الطرق والمواصلات بدبي في مجال اختبارات السائقين والتقنيات فائقة التطوّر التي تستعين بها الهيئة، لإسعاد متعامليها للحصول على رُخَصٍ لقيادة المركبات في الدولة، وجعل رحلة المتعاملين بالغة السهولة والسرعة.

وقد شاركت مؤسسة الترخيص في المؤتمر الرابع والخمسين لمنظمة CIECA الذي اختتم أعماله مؤخراً في نابولي بإيطاليا، حيث تم الاتفاق والتنسيق على هذه الزيارة للوفد رفيع المستوى من المنظمة من مختلف الدول العالمية لمؤسسة الترخيص للتعرف إلى أحدث التقنيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة في مجال التدريب والفحص.

وأشار عبدالله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة إلى أهمية زيارة وفد المنظمة الدولية في هذا التوقيت قائلاً: «تقدم المنظمة الدولية لاختبارات السائقين الدعم والمساندة، وتسهم في تبادل المعارف والمعلومات والخبرات في مجال تدريب وتأهيل واختبار وترخيص السائقين، لأعضائها من الهيئات والمؤسسات العاملة ومنها هيئة الطرق والمواصلات بدبي».

وقال سلطان الأكرف، مدير إدارة ترخيص السائقين بمؤسسة الترخيص بالهيئة: تحرص الهيئة دائماً على إطلاع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص من داخل الدولة وخارجها على تجاربها الناجحة في شتى المجالات، وتسعى إلى نقل وتبادل المعرفة مع تلك الجهات، بهدف ترسيخ مبدأ الشراكة وتوطيد العلاقات الثنائية، بما يعود بالفائدة والنفع على الجميع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym7z7zyp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"