عادي

مخرج مصري: شريهان أنقذت محمد هنيدي من السجن

20:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد المخرج المصري جمال عبد الحميد أن الفنانة شريهان تتحلى بأخلاق رفيعة تدفعها لمساعدة الآخرين في أزماتهم على الرغم من اختلافها معهم، مستشهداً بموقف جمعها مع الفنان محمد هنيدي.
وأوضح عبد الحميد خلال مشاركته في ندوة ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن شريهان اعترضت على مشاركة محمد هنيدي وعلاء مرسي وعهدي صادق في فوازير «حاجات ومحتاجات» عام 1993، وأبدت عدم رغبتها في العمل معهم، لكنه نجح في إقناعها بمنحهم الفرصة.
وكشف أنه أثناء تصوير أحد الاستعراضات، فوجئ بعلاء مرسي يجري تجاهه ويبلغه أن محمد هنيدي قد مات، ليسرع إلى غرفة هنيدي الذي كان ملقى أرضاً في حالة فقدان للوعي.
وقال جمال عبد الحميد: إن علاء مرسي أكد له سقوط محمد هنيدي عقب تعاطيه بعض المواد الممنوعة التي لم يكشف عنها، قبل أن يستدعي سيارة الإسعاف، لنقله إلى المستشفى.
وأشار عبد الحميد إلى أن شريهان توجهت إلى المستشفى فور علمها بما حدث، وعند وصولها وجدت الطبيب يصر على إبلاغ الشرطة بسبب شكه في وجود جريمة أدت إلى سوء حالة هنيدي.
وأكد أن شريهان تدخلت لإقناع الطبيب بالعدول عن قراره، ما جعلها تنقذ هنيدي من السجن، لأنه كان سيواجه مشاكل قانونية في حال تولت الشرطة التحقيق في سبب وعكته الصحية، في تلميح غير مباشر لمواد محظورة.
يذكر أن فوازير «حاجات ومحتاجات» تم عرضها عام 1993، ودارت حلقاتها حول طرح سؤال عن أحد الاختراعات التي أفادت البشرية، وهي من تأليف وأشعار سيد حجاب، إخراج جمال عبد الحميد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4brw2wkz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"