عادي
الحفل الخامس من كرنفال كأس دبي العالمي ينطلق الليلة

الجولة الثانية من تحدي آل مكتوم تشعل المنافسات

23:54 مساء
قراءة 3 دقائق
من منافسات السباق الكرنفالي الماضي

دبي: أحمد عزت

تنطلق الليلة الأمسية الخامسة من كرنفال كأس دبي العالمي، وتشهد تحدي آل مكتوم في جولته الثانية للخيول العربية الأصيلة، إضافة إلى الخيول المهجنة الأصيلة، ويبلغ مجموع جوائز الأمسية مليوناً و70 ألف درهم برعاية إعمار.

ويشهد الشوط الخامس لمسافة 1900 متر على الأرضية الرملية، تحدي آل مكتوم للخيول المهجنة الأصيلة وتتنافس 9 خيول على لقب الفئة. وبعد تألق «الجيرز» لحمدان السبوسي في الجولة الأولى، يبدو مرشحاً كذلك، ليكون أحد أبرز المنافسين في الجولة الثانية بإشراف مدرّبه كريسفورد، لكن الخطورة تأتي من المتألقين «ريمورس» بإشراف سيمار، و«سالوت ذا سولجر» بإشراف فوزي ناس، كما ينتظر أن ينافس بقوة المهر الصاعد «بندوق» بإشراف سيمار.

وتفتتح الخيول العربية الأصيلة الأمسية ببلوغها الجولة الثانية من بطولة تحدي آل مكتوم «فئة 1»، حيث يسعى «بركة» بإشراف أحمد بن حرمش الوصيف في الجولة الأولى إلى تكرار المواجهة بينه وبين «دريان» بإشراف ماجد الجهوري صاحب المركز الثالث الشهر الماضي على المضمار ذاته، بينما يدفع المدرب جان دي روال ب«حكام» في زيارته الأولى لمضمار ميدان، وينطلق الفائز بالفئة الأولى «هياب الزمان» للمرة الأولى في الدولة بإشراف المدرب فوزي ناس قادماً بعد غياب طويل عن السباقات.

وفي الشوط السادس الذي يمتد لمسافة 1800 متر «عشبي»، تنطلق النسخة العاشرة من تحدي سنجسبيل ستيكس «فئة 3»، بمشاركة المرشح البارز «فاليانت برينس» لجودلفين بإشراف شارلي أبلبي القادم من فوز مستحق في سباق الراشدية «فئة 2» أمام «دبي فيوتشر» لجودلفين بإشراف مدربه العالمي سعيد بن سرور، و«أوتومان فليت» بإشراف أبلبي، بينما يعود المدرب الفائز في آخر نسختين من السباق ديفيد أوميرا، ويدفع بالخبير «شلير» صاحب النتائج القوية منذ بداية الكرنفال، وينطلق «سان دوناتو» الفائز في أبوظبي بإشراف المدرب دوج واتسون.

وفي ثالث الأشواط يأمل المدرب دوج واتسون أن يصبح «الطارق» أول جواد يكسب أكثر من نسخة واحدة من بطولة الشندغة سبرينت (فئة 3) لخيول السرعة الرملية لمسافة 1200 متر، ويعد «إيسترن ورلد» بإشراف أحمد بن حرمش أحد أخطر المنافسين، كما يبرز بقوة الجواد «مهيب»، والمنافسة مفتوحة بوجود أسماء معروفة مثل «الكرامة» و«مبكر» لشعار شادويل، وينطلق «آيل ستاند تولر» بقيادة الفارس وليام بيوك.

ولم تخسر إسطبلات جودلفين في آخر 6 نسخ من سباق كيب فيردي «فئة 2» للمهرات والأفراس لمسافة الميل العشبي، وتنطلق 4 ممثلات للإسطبل الأزرق على رأسهن «سوفت ويسبر»، بإشراف سعيد بن سرور الفائزة على رفيقتها في الإسطبل «وايت مونلايت» في لقائهما الأخير، كما يدفع أبلبي ب«ويث ذا مونلايت» للمرة الأولى محلياً و«وايلد بيوتي» ابنة «فرانكل»، لكن «كاتوشا» بإشراف براندت مهرة خطيرة، على الرغم من أنها ستشارك للمرة الأولى في الدولة برفقة «إن تايم» الفائزة في فرنسا.

وفي الشوط الثاني لمسافة 2410 أمتار (عشبي)، تختبر الخيول قدرتها على التحمّل مع انطلاق فازيراباد هانديكاب، ويبرز من المشاركين «جلوبال هيت» المتألق في سباقه الأخير بإشراف المدرب سعيد بن سرور، بينما يدفع المدرب شارلي أبلبي ب«ذهبي» و«فيرست رولر» أمام «غيت شيرتي» بإشراف أوميرا، كما تعد «ويكي ويكي ويلز» بإشراف سيمار أحد أخطر المنافسين.

وتختتم الأمسية بسباق هانديكاب عشبي لمسافة 1600 متر وتشارك فيه 16 خيلاً، من بينها «زيرو تو أيه هندريد» بإشراف سيمار الفائز على المضمار ذاته والمسافة في الموسم الماضي، ويستمر ضغط «زينهم» بإشراف مصبح المهيري، بينما يحمل «باي أوف أونر» بإشراف أبلبي الوزن الأعلى وينطلق رفيقه في الإسطبل «ترانكيل نايت» للمرة الأولى في الدولة بقيادة الفارس وليام بيوك، مثل «ليجند أوف دبي» بإشراف واتسون المتألق في سباقين في مضمار نيوماركت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fcj3z3ce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"