عادي

الفنان محمد ياسين: الشارقة منارة الثقافة

23:19 مساء
قراءة دقيقتين
13

عبر الفنان البحريني محمد ياسين، عن سعادته بالفوز بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها السادسة عشرة، وقال: «أرفع أسمى عبارات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على هذا التكريم الذي يشرفني ويشعرني بقيمة ما قدمت خلال مسيرتي الفنية، وفرحتي كبيرة كون هذه الجائزة تأتي من الشارقة منارة الثقافة والعلم، وأنتظر بشوق تلك اللحظة».

وتعد جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي التي تنظمها دائرة الثقافة منذ عام 2007، أحد المشاريع العديدة التي يرعاها صاحب السمو حاكم الشارقة، وتهدف إلى دعم وتكريم المشتغلين بالفن المسرحي، في الإمارات والخليج وكل الأقطار العربية، اعتزازاً بإبداعاتهم وأدوارهم التثقيفية والتنويرية.

ويكرم الفائز بها في حفل افتتاح أيام الشارقة المسرحية، التي تنطلق دورتها الثانية والثلاثين مساء يوم 13 مارس المقبل، كما تنظم ندوة فكرية حول تجربته الفنية، ويصدر كتاب يوثق أهم مسارات مشواره الإبداعي.

وعمرت ذاكرة الجائزة منذ انطلاقتها بالعديد من الأسماء المسرحية التي أجزلت العطاء، في المشرق والمغرب، ومن جميع الاختصاصات المسرحية (النقد، الإخراج، التمثيل، والتأليف)، فقد فاز بدورتها الأولى الفنان المصري الراحل سعد أردش 2007، ثم استحقت الجائزة أسماء فنية بارزة مثل: الفنانة المغربية ثريا جبران، والفنانة اللبنانية نضال الأشقر، والفنان الكويتي سعد الفرج، والفنانة المصرية سميحة أيوب، والفنان السوري دريد لحام، والفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا، والفنان العراقي يوسف العاني، والفنانة الكويتية سعاد عبدالله، وصولاً إلى الفنانين صالح زعل، وسعود الدرمكي من سلطنة عمان، ثم الفنان الكويتي جاسم النبهان.

ويحوي أرشيف إدارة المسرح بدائرة الثقافة كتيبات توثيقية لتجارب جميع الذين فازوا بالجائزة في السنوات الماضية، منذ بداياتها إلى امتداداتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxfkxaa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"