عادي
تدمير زورقي إنزال في خيرسون وورش لإنتاج الذخيرة في سومي

القوات الروسية تقترب من تطويق باخموت

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1

هاجم الجيش الروسي قوافل للقوات الأوكرانية على الطريق السريع المؤدي إلى باخموت من بلدة تشاسوف يار، ما يعني أنه بات على بعد خطوة من إحكام الطوق على المدينة المحورية، كما دمّر زورقي إنزال أوكرانيين في خيرسون وورشات لإنتاج الذخيرة في سومي، وقتل 285 جندياً أوكرانياً.
على بعد خطوة 
قال مساعد القائم بأعمال حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية يان غاغين، إن الجيش الروسي هاجم قوافل للقوات الأوكرانية على الطريق السريع المؤدي إلى باخموت (التي تعرفها روسيا باسم أرتيوموفسك) من مدينة تشاسوف يار.وأضاف أن الطريق هو«الوحيد المتبقي الذي لا يزال بإمكان كييف على طوله تزويد مجموعتها في المدينة المحاصرة  أي نحن على بعد خطوة واحدة من تطويق باخموت  حيث تغلق قواتنا، الآن، الحلقة حول المدينة، بينما تدور معارك للسيطرة على طريق تشاسوف يار أرتيوموفسك».
وأوضح غاغين«أعتقد أنه لم يتبق سوى القليل من الوقت قبل أن نسمع عن السيطرة على كامل الطريق من قبل القوات الروسية، والسيطرة على أرتيوموفسك نفسها». 
وتقع باخموت في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من جمهورية دونيتسك الشعبية شمالي مدينة غورلوفكا، وتعد المدينة مركز نقل مهماً لإمداد مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس، بينما تقع تشاسوف يار على بعد 15 كيلومتراً غربي باخموت.
مقتل 285 جندياً أوكرانياً
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن قواتها دمّرت زورقين وقتلت ما يصل إلى 10 من رجال الإنزال الأوكرانيين في منطقة بحيرة كروغليك على محور خيرسون. وذكرت أنه في منطقة مدينة شوستكا في مقاطعة سومي شمالي أوكرانيا، تم تدمير ورشات مصنع لإنتاج ذخيرة المدفعية للجيش الأوكراني.
وأشارت الوزارة إلى مقتل 285 جندياً أوكرانياً على محاور كوبيانسك وكراسني ليمان ودونيتسك، وجنوبي دونيتسك وزابوريجيا وتدمير دبابات ومدرّعات، ومدافع «مستا  بي»، وراجمات صواريخ «أوراغان»، ومدافع ذاتية الحركة فرنسية الصنع «سيزار»، وهاوتزر أمريكية الصنع ومحطات رادار مضادة للبطاريات أمريكية الصنع، إلى جانب ثلاثة مستودعات ذخيرة في خيرسون.
صدّ هجوم
وقالت أوكرانيا إن قواتها صدّت هجمات روسية على طريق قريب من بلدة باخموت شرقي البلاد، ما حال دون سيطرة موسكو على خط إمداد أوكراني مُهم. وقال المتحدث العسكري الأوكراني سيرغي شيريفاتي في تصريحات بثها التلفزيون، إن القوات الروسية لم تتمكن من قطع الطريق الواصل بين بلدة تشاسوف يار، وباخموت. وأضاف: «القوات الروسية لم تتمكن من قطع الطريق الذي يُستخدم في إمداد القوات المسلحة الأوكرانية، والجيش الأوكراني في باخموت مزوّد بكل ما هو ضروري».
وأضاف أن باخموت تظل إحدى مناطق الاستهداف الرئيسية للهجمات الروسية بطرق من بينها القصف بالمدفعية وهجمات المشاة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcvc27u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"