عادي
الشارقة يعبر النصر في طريقه إلى ربع نهائي أغلى الكؤوس

«الملك» يستعيد ثقة جمهوره و«المعلم» بيانيتش

00:26 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
صراع على الكرة خلال المباراة (تصوير: محمد شعلان)

متابعة: عصام هجو
جاءت فرحة جمهور الشارقة بالتأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة مزدوجة وكبيرة بعد الفوز على النصر 2-1 المصحوب بأداء رائع وسيطرة كاملة على المجريات في المباراة التي شهدت احتساب الحكم 3 ركلات جزاء جاءت منها الأهداف الثلاثة.

وارتسم الارتياح والسعادة على وجوه جمهور «الملك»، بعد عودة الشارقة للغة الانتصارات في ملعبه، بعدما عجز عن ذلك منذ 12 ديسمبر 2022 حين فاز على خورفكان في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وبعدها تعادل مرتين في الدوري.

من أسباب فرحة جمهور الشارقة أيضاً ما قدمه العائد من الإيقاف البوسني ميراليم بيانيتش «معلم الوسط» الذي هتف الجمهور باسمه كثيراً، كما هي الحال مع الحارس المتألق عادل الحوسني الذي عاد إلى أفضل مستوياته، وقدم مباراة كبيرة أمام هجوم النصر، والأمر نفسه ينطبق على المحور محمد عبدالباسط.

معاناة النصر

أما فريق النصر فقد ظهرت المعاناة على مستواه الفني من خلال ركونه إلى الدفاع معظم فترات المباراة، وظهر مفكك الأوصال في النواحي التكتيكية خصوصاً في الشق الهجومي الذي لم يكن فعالاً. ويحتاج «العميد» إلى عمل فني كبير، ليستعيد هيبته، ويتخلص من خطر الهبوط في الدوري.

وكان للكرواتي غوران توميتش مدرب النصر رأي آخر بعد نهاية المباراة، حيث هنأ فريقه على الأداء والمستوى الذي قدمه.

وعاد غوران للتوضيح: «الشارقة كان أفضل وتحكم في المباراة بصورة أكبر، ولكن تحكم من دون فرص حقيقية وأيضاً نحن هجماتنا لم تكن خطيرة على مرمى الشارقة وفي كثير من الفترات اعتمدنا على المرتدات واعتقد أننا افتقدنا لتمركز بعض اللاعبين بالصورة المطلوبة، وفي الشوط الثاني تغيرت الأمور تماماً خصوصاً بعد ركلتي الجزاء اللتين شكلتا نقطة التحول، وحاولنا العودة وسجلنا وقلصنا الفارق متأخرين بعض الشيء».

ورداً على سؤال أن الشارقة سيطر على المجريات، والنصر كان يدافع فقط، قال توميتش: لقد واجهنا أفضل فريق في الملاعب الإماراتية.

وحول أسباب احتجاج لاعبي النصر بعد ركلتي الجزاء، قال: ركلتا الجزاء حسمت نتيجة المباراة، وهناك جدل في ركلة الجزاء الثانية بعد أن أعادها الحكم إثر صدها من قبل حارس النصر، وبعد الإعادة سجل الشارقة هدفه الثاني الذي قتل الروح المعنوية عند اللاعبين.

من جهته، قال الروماني كوزمين مدرب الشارقة: لعبنا بطريقة جيدة لمدة 75 دقيقة وأهدرنا فرصاً عديدة واعتقد أن اللاعبين تأثروا بالضغط، لأنهم كانوا يشعرون بالمسؤولية الواقعة عليهم كون الفريق لم يحقق الفوز في ملعبه مؤخراً، إلى جانب أننا ندافع عن اللقب.

وأضاف:علينا الاستمرار في العمل، ونحن نقاتل في كل الجبهات وننافس على الدوري والكأس وكأس أبوظبي الإسلامي وسنعمل على الاستمرار حتى النهاية التي تسعدنا جميعاً وتسعد جمهور النادي.

وقال كوزمين ل«الخليج الرياضي» عن عودة بيانيتش وتأثيرها في العودة القوية للفريق ومساهمتها في عودة التوازن: كان بيانيتش هو بيانيتش الذي ننتظره، وفي المقابل كان كل اللاعبين رائعين وأشكرهم على ما قدموه من أداء ومجهود وعلى تطبيق العديد من الخطط وطرق اللعب التي قادتنا للفوز واهنأهم على الانضباط في كل شيء، ونحن على مستوى التشكيلة حاولنا زيادة القوة الهجومية باشراك مهاجمين صريحين هما ديوب وألكاسير.

وحول ارتباك الفريق في الدقائق الأخيرة قال: اتفق معكم مثل هذا الارتباك لا يشبه شكل الفريق والمستوى الذي ظهرنا به في معظم فترات المباراة، ولكن في النهاية حققنا المهم مصحوباً بالعرض والمستوى الجيد.

وحول نظرته لمستقبل الفريق في المباريات المهمة القادمة قال كوزمين: المطلوب أن نطور الأداء من مباراة إلى أخرى، وأن نتقدم في جدول ترتيب الدوري، وأن نتحكم في المباريات وأن نكون الأكثر استحواذاً وسيطرة من كل النواحي، وأتمنى أن يكون القادم أفضل حتى لا تحدث مثل الأمور التي حدثت في الدقائق الأخيرة، ورغم قناعتي بأنها أمور طبيعية وعادية في كرة القدم ولكن سنعمل على تلافيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s8y4d75

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"