عادي

المنتدى العلمي يدعو إلى تلاقي الخبرات مع التجارب العملية

00:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

نظم فرع جامعة الشارقة بمدينة الذيد، المنتدى العلمي الأول بعنوان «ريادة الأعمال: تصورات نظرية وتجارب واقعية في المنطقة الوسطى بإمارة الشارقة»، تحت رعاية الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، بهدف تعزيز مستوى الوعي لدى الطلاب وأفراد المجتمع المحلي، بأهمية ريادة الأعمال وتأثيراتها المهمة في الفرد، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في مجتمع الإمارات بصفة عامة.

وبدأ المنتدى بكلمة الدكتور صالح محمد زكي اللهيبي، مساعد نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع، أكد فيها أهمية التصورات النظرية التي تؤطر لأفكار الريادة من جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والنفسية، من أجل المساهمة في نشر وتطوير الأفكار الخاصة بريادة الأعمال في المجتمع.

وعرض الدكتور محمد أبو شوق أستاذ الإرشاد السياحي المشارك بفرع الذيد، تجربته البحثية حول اتجاهات طلبة الجامعة نحو ريادة الأعمال، ثم تحدثت الدكتورة منى الوسمي أستاذ القانون المساعد في فرع الذيد، عن حاضنات الأعمال بين الواقع وآفاق العالم الافتراضي، وتطرقت الدكتورة ندى المازمي أستاذ القانون المساعد، إلى موضوع التشريعات الناظمة لريادة الأعمال بالإمارات.

وأوصى المنتدى بمقترحات منها، العمل على تنظيم منتدى دولي سنوي تلتقي فيه الخبرات العلمية مع التجارب العملية للاستفادة منها في دعم مشروعات ريادة الأعمال في المنطقة الوسطى بشكل خاص وإمارة الشارقة بشكل عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d6wdskz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"