عادي

برشلونة صاحب أفضل دفاع منذ 95 عاماً

21:42 مساء
قراءة دقيقتين
احتفالية ليفاندوفسكي وبيدري وأرواخو

أنهى برشلونة الدور الأول من الدوري الإسباني بأرقام قياسية وتاريخية بعد فوزه على مضيفه ريال بيتيس 2-1، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل لاعبو برشلونة الأهداف الثلاثة للقاء، فتقدم النادي الكاتالوني بهدفي البرازيلي رافينيا (65)، والعائد من الإيقاف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (80)، ليعود ويقلص الفارق لمصلحة بيتيس بالنيران الصديقة لمدافعه الفرنسي جول كوندي (85).

وقال تشافي هرنانديز مدرب برشلونة: «خضنا مباراة رائعة... كان من الممكن أن نقتل المباراة برأسية أنسو فاتي، ثم جعلنا نهاية المباراة معقدة بعض الشيء لأنفسنا».

وأضاف «قدّم الفريق مباراة كبيرة، على أرض صعبة للغاية... لقد تطورنا كثيراً منذ المباراة ضد جيرونا (فاز برشلونة 1-صفر السبت). امتلكنا الهيمنة والصبر والهدوء، وتمكنا من المرور عبر الأجنحة، في الوسط، لإيجاد التفوق العددي... مباراة جيدة من جميع النواحي...».

واردف «نمر بوقت جيد ونملك الروح المعنوية لمواصلة النجاحات».

ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 50 نقطة متقدماً بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد الثاني.

ودخل فريق المدرب تشافي الذي توج بلقب «بطل الشتاء» المعنوي سجل أفضل رصيد في تاريخ الفريق في «الليغا». بعدما وصل بنادي برشلونة إلى 50 نقطة عند منتصف البطولة من أصل 57 نقطة ممكنة، وهو إنجاز حققه من قبل 4 مدربين فقط.

وأنهى برشلونة كذلك الدور الأول برقم مميز، بعدما استقبل 7 أهداف فقط، في واحدة من أفضل أرقامه دفاعياً في تاريخ مشاركاته بالبطولة التي بدأت قبل 95 عاماً، وتحديداً عام 1928.

وكان أفضل سجل سابق للنادي في موسم 1986-1987، حينما استقبلت شباكه 8 أهداف حينما كان أندوني زوبيزاريتا حارساً للفريق الكتالوني.

وطوال تاريخ الدوري الإسباني، كان الفريق الوحيد القادر على تجاوز هذا الرقم هو ديبورتيفو لاكورونيا في موسم 1993-1994 حينما تلقت شباكه 6 أهداف فقط.

في المقابل حقق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي رقماً قياسياً في الدور الأول بتسجيله 14 هدفاً في 16 مباراة، في أرقام لم يحققها الفريق الكتالوني، منذ أن فعلها البرازيلي رونالدو نازاريو في موسم 1996-1997.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwxvbdzx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"