عادي

تأهل المتسابق خالد الحسن في «أمير الشعراء»

14:56 مساء
قراءة دقيقتين
الشعراء المشاركون في الحلقة
أبوظبي: «الخليج»
بثت مساء أمس الأول، من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، الحلقة الخامسة من برنامج «أمير الشعراء» في موسمه العاشر، وذلك عبر قناتي أبوظبي وبينونة.
في مستهل الحلقة رحّبت الإعلامية لجين عمران بأعضاء لجنة تحكيم البرنامج: الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، والدكتورة أماني فؤاد، أستاذة النقد الأدبي الحديث بأكاديمية الفنون بالقاهرة، والدكتور محمد حجو، أستاذ السيميائيات وتحليل الخطاب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة محمد الخامس بالرباط.
وضمت الحلقة تقريراً بعنوان: «اليوم للغد... شعار عام الاستدامة» احتفالاً بإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2023 عاماً للاستدامة، تكاملاً لدعم التوجهات العالمية التي تسعى إلى ضمان المحافظة على المبادرات المعنية بالاستدامة والعمل المناخي والبيئة، من خلال توحيد جهود المجتمع الدولي، وتعزيز الشراكات الرائدة والحلول المبتكرة في مجالات البيئة والحياد المناخي والطاقة النظيفة والمتجددة. ثم كان لقاء الإعلامي الإماراتي عيسى الكعبي خلف الكواليس، بشعراء الحلقة الماضية نور الموصلي من سوريا، وأحمد بوفحتة من الجزائر، وعبد الله بن محمد العنزي من السعودية، والذين انتظروا خلال الأسبوع الماضي نتائج تصويت الجمهور.
وبعد تقرير استعادي للحظات إعلان نتائج تصويت الجمهور في الحلقة السابقة، أعلنت لجين عمران نتائج تصويت الجمهور للشعراء المتبقين من الحلقة الرابعة، حيث تأهل الشاعران عبد الله العنزي من السعودية بنتيجة 87%، ونور الموصلي من سوريا بنتيجة 50%.
شارك في الحلقة الخامسة كل من: إبراهيم توري من السنغال، خالد الحسن من العراق، زكريا عيساوي من تونس، وفاطمة مفتاح من ليبيا، وتأهل بقرار لجنة التحكيم خالد الحسن بحصوله على 46 درجة من خمسين، لينتظر الشعراء المتبقون نتيجة تصويت الجمهور لاختيار شاعرين يلتحقان بالمتأهل من شعراء الحلقة، حيث نال إبراهيم توري 45، وكل من زكريا عيساوي وفاطمة مفتاح درجة 42 من خمسين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ccp4n48u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"