عادي
تراجع الإقبال على قصص الدراما

ترشيحات الأوسكار تنعش أفلاماً مع عودة الجمهور

23:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بدأت العديد من دور السينما عرض أفلام: «ذا فابلمانز»، «تار»، و«حديث نسائي»، وهي خطوة للاستفادة من ترشيحات تلك الأفلام للأوسكار في وقت تكافح فيه القصص الدرامية لجذب الجمهور إلى شاشات العرض.

وبعد تراجع معدل الذهاب لدور السينما خلال الجائحة، عاد الجمهور بأعداد كبيرة إلى الأفلام الملأى بالإثارة مثل «توب جان: مافريك» و«أفاتار: طريق الماء». وحقق الأخير أرباحاً بأكثر من ملياري دولار، ليحتل المرتبة السادسة كأعلى فيلم من حيث الإيرادات على الإطلاق.

لكن العديد من الأعمال الدرامية في هوليوود التي تستهدف البالغين لم تحقق نجاحاً تقريباً.

وقال مسؤولون تنفيذيون في صناعة السينما لرويترز إن بعض رواد السينما الأكبر سناً توقفوا ببساطة عن الذهاب إلى دور العرض. وتتيح بعض الاستوديوهات الآن مشاهدة الأفلام في المنزل بعد 17 يوماً من عرضه الأول في دور السينما.

إلا أن صانعي الأفلام يأملون في أن تجذب الدعاية التي تسبق حفل توزيع جوائز الأوسكار في مارس/ آذار بعض الجمهور للعودة إلى دور السينما. ويمكن أن ترتفع إيرادات شباك التذاكر 75 % في الأسابيع المقبلة بعد الإعلان عن الأعمال المرشحة لجائزة أفضل فيلم، وفقا لبيانات كومسكور.

وسيتوسع عرض فيلم «وومين توكينج» من 153 إلى أكثر من 700 دور عرض بداية الأسبوع المقبل، وفقاً لمصدر مطلع. ويبلغ إجمالي مبيعات التذاكر حتى الآن أقل من 1.3 مليون دولار.

كما سيتوسع فيلم «تار»، من بطولة كيت بلانشيت، إلى 535 ارتفاعاً من 100 دار عرض. وجمع الفيلم نحو 7.2 مليون دولار على مستوى العالم حتى الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36a8x74c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"