عادي
لتحديد مجالات تحسين أساليب القيادة

جامعة الشارقة تطلق ورشة «بناء القدرات» لرؤساء الأقسام الأكاديمية

14:06 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتور النعيمي في الورشة
الشارقة: «الخليج»
نظم معهد القيادة في التعليم العالي بجامعة الشارقة، ورشة عن بناء قدرات لرؤساء الأقسام الأكاديمية، لإتاحة الفرصة أمامهم لتحديد مجالات تحسين أساليب القيادة، وتمكينهم من إدارة أسرة الجامعة وإرشادها وتحفيزها، ولاسيما الجدد منهم، للاندماج بشكل أفضل في العمل الجماعي، وذلك بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة ونواب المدير، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام.
ورحب مدير الجامعة بالحضور، مشيراً إلى أهمية أدوار رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية في توجيه الطلبة وإرشادهم لخدمة المجتمع والمساهمة في تعزيز الاستدامة. موضحاً ضرورة التركيز على التطبيق العملي للبرامج الدراسية واتباع وسائل التدريس المبتكرة مع تطبيق أحدث التكنولوجيا لدعم العملية التعليمية. مؤكداً أن أبواب الدعم مفتوحة للطلبة ولأعضاء أسرة جامعة الشارقة.
فيما أشار الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن هذه الورشة فرصة للمناقشة وتبادل الأفكار والخبرات بين القيادات الجامعية وتعزيز العلاقات بينهم. موضحاً أنها ستتطرق إلى عدد من الموضوعات، كتطوير أساليب التدريس والمناهج الدراسية والبرامج الأكاديمية، وتحسين اختيار أعضاء الهيئة التدريسية المناسبين، بما يتماشى مع معايير الجامعة ومتطلباتها.
أما الدكتور ماهر عمر، مدير معهد القيادة في التعليم العالي، فأضاف أن الجامعة تعوّل على رؤساء الأقسام للمضي قدماً في تعزيز مسيرة الجامعة وتطلعها للمستقبل. والجامعة تنظم عدداً من المسابقات لتحسين مهارات الطلبة وتشجعيهم على المشاركة بفاعلية في تطوير أفكار إبداعية لتعزيز الممارسات والحلول التعليمية المبتكرة ومنها مسابقة «التصميم من أجل مستقبل التعليم العالي» وتحدي أطروحة الـ 3 دقائق لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا.
وتحدث الدكتور عصام الدين عجمي، نائب مدير الجامعة لشؤون الفاعلية المؤسسية والاعتماد، عن سياسات الجامعة وإجراءاتها واعتماداتها الأكاديمية. بينما قدم الدكتور حسين محمد المهدي، عميد الخدمات الأكاديمية المساندة وأمين سر مجلس العمداء عرض عن «كيفية تحديد التحديات التي تواجه الطلبة خلال مسيرتهم الدراسية، ومساعدتهم على مواجهتها».
وتحدثت الدكتورة نادية الحسني، عميدة كلية الفنون الجميلة والتصميم، عن دور رؤساء الأقسام في تسجيل الطلبة ونجاحهم. أما الدكتورة سوسن القواص، نائبة عميد كلية طب الأسنان، فقد ناقشت موضوع «تعيين أعضاء الهيئة التدريسية وتقييمهم وإرشادهم». والدكتور عبد الوهاب بن محمد، عميد كلية الهندسة،تطرق إلى كيفية إدارة أعضاء الهيئة التدريسية الجدد من مختلف الأقسام في إطار تنوع الثقافات. وناقش الدكتور عباس عميرة، عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية برامج الأكاديمية الخاصة بالابتكار والاستدامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fc847ar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"