عادي

«خنقها وهي نائمة»..مقتل البلوجر العراقية طيبة العلي على يد والدها

21:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لقيت البلوجر العراقية طيبة العلي، مصرعها خنقاً خلال نومها، على يد والدها، مساء الأربعاء، قبل أن يسلم نفسه للشرطة، وفق ما أكدت وسائل إعلام محلية.

وتصدرت عبارة «مقتل طيبة العلي» منصات التواصل الاجتماعي، حيث ندد المئات بالجريمة البشعة التي تعرضت لها المدونة العراقية الشابة. وأكدت وسائل إعلام، أن طيبة العلي كانت تعيش في تركيا، هرباً من أسرتها، وبخاصة شقيقها الذي كرر الاعتداء عليها أكثر من مرة، إلا أنها عادت مؤخراً إلى العراق بناءً على طلب والدتها.

وألقت الشرطة العراقية القبض على والد طيبة العلي، الذي اعترف بجريمته، ولم يعلن عن دوافعه حتى الآن، فيما تداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي، قصصاً حول العلاقة المتوترة بين الراحلة وأفراد عائلتها، وخلافاتها معهم منذ عودتها إلى العراق.

واستغاثت طيبة العلي خلال الأسابيع الماضية بعد تلقيها تهديدات بالقتل عبر حسابها على «إنستغرام»، وطلبت حمايتها، إلا أنها لم تكشف عن موقفها من التقدم ببلاغات للشرطة ضد أصحاب تلك الرسائل. وبحسب مقربون من الضحية، فقد كانت تستعد للاحتفال بزواجها خلال الفترة المقبلة، من شاب يدعى محمد الشامي، الأمر الذي عارضه أهلها، رغم موافقتهم عليه قبل رجوعها للعراق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8377m2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"