عادي

عرض الجناح الأخير بـ«فنون نيويورك أبوظبي»

16:49 مساء
قراءة دقيقتين
عرض الجناح الأخير
عرض الجناح الأخير
عرض الجناح الأخير
عرض الجناح الأخير
عرض الجناح الأخير
عرض الجناح الأخير
أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن استضافة عرض الجناح الأخير، للفرقة الفلسطينية الأمريكية المعاصرة «مسرح الرقص يا سمر!»، الجمعة (10 فبراير/شباط) في المسرح الأحمر.
يتناول العرض التجارب الإنسانية العالمية، ويصف قصة رجل في المستشفى، حيث يقبع المريض محاطاً بأدوات الطب الحديث العاجزة عن مساعدته، ويأخذه التأمل بحياته وعلاقاته وارتباطه بالمكان، ليتحول لديه روتين زيارة الطبيب ومكالمات أفراد العائلة إلى مشهد غريب يجمع بين الفُكاهة والمأساة.
ويضم عرض الجناح الأخير طاقمَ عملٍ دولياً، من بينهم الممثل الفلسطيني خليفة ناطور، الذي يؤدي السيناريو باللغة العربية مع ترجمة باللغة الإنجليزية. وشارك في تأليف العرض المسرحي فنانون مقيمون في مركز باريشينكوف للفنون (نيويورك)، ومسرح شايو الوطني (باريس)، ومسرح الحكواتي (القدس)، ومسرح وسادة يعقوب (بيكيت، ماساتشوستس)، بمشاركة ممثلين عالميين، بمن فيهم الممثل الفلسطيني الشهير خليفة ناطور، الذي يؤدي دوراً باللغة العربية مع ترجمة باللغة الإنجليزية.
وقال بيل براجن، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: «نشعر بحماس لاستضافة عرض الجناح الأخير للمرة الأولى في العالم العربي، ومشاركة المنهجية الفريدة للمسرح الراقص القوي. ويقدم المركز لجمهوره تشكيلة من عروض الرقص والمسرح الراقص، خصوصاً لفنانين مقيمين في المنطقة».
وتابع: «شارك العديد من الراقصين من «مسرح الرقص يا سمر!» في عرض بادكي، الذي قدمناه في موسمنا الثاني، كما شارك أمير نزار زوابي، الكاتب المسرحي ومخرج العرض، في مهرجان قراءات الأعمال المسرحية بعنوان أصوات عربية».
ويعكس عرض الجناح الأخير شعار القصص الخاص بهذا الموسم، من خلال الطريقة التي يروي بها القصص بواسطة النص والحركة، كما يرسخ قوة التواصل في أحد أهم المواضيع العالمية، ومنها هشاشة الإنسان».
https://tinyurl.com/y7mtzb55

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"