عادي

كسر رقم رونالدو.. ميسي أكبر هداف في البطولات الأوروبية الكبرى

14:48 مساء
قراءة دقيقتين
فاز باريس سان جيرمان المتصدر على مضيفه مونبلييه 3-1 الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة 21 من الدوري الفرنسي لكرة القدم،التي شهدت تسجيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليصبح أكبر هداف في تاريخ البطولات الأوروبية الـ5 الكبرى،متجاوزاً الرقم السابق لغريمه كريستيانو رونالدو.
وتعرض سان جيرمان لنكسة قوية بإصابة مبابي بعد 20 دقيقة من صافرة البداية ليخرج من الملعب، وذلك قبل 13 يوماً من الموقعة المنتظرة أمام بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
واعتقد الأرجنتيني ليونيل ميسي انه افتتح التسجيل بعد تمريرة من المغربي أشرف حكيمي ورأسية البرتغالي فيتينا، تابعها بطل العالم في الشباك مع تدخل من كوياتيه، إلا أن الحكم رفض الهدف بسبب حالة تسلل على ميسي بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «في آيه آر» (34).
ومرة ثانية ألغى «في آيه آر» تسديدة صاروخية من حكيمي بقدمه اليمنى من خارج المنطقة استقرت في الشباك بداعي التسلل على البرتغالي فابيان رويس (52)، ليعود الاخير ويسجل هدف السبق اثر تمريرة من إكيتيكي.
وتحوّل رويس إلى ممرر ليضاعف ميسي النتيجة بعدما خدع الحارس بقدمه اليسرى (72)، في تاسع أهداف «البرغوث» الصغير في 17 مباراة في الدوري هذا الموسم.
وقلص مونبلييه النتيجة بالهدف الرابع هذا الموسم لمهاجمه أرنو نوردين الذي سدد كرة بينية بقدمه اليسرى هزت شباك الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما (89).
غير أن نادي العاصمة اعاد فارق الهدفين بفضل البديل ابن الـ 16 عاماً وارن زائير-إيمري الذي افتتح رصيده بقميص فريقه بعد لعبة مشتركة مع حكيمي ليدخل إلى منطقة الجزاء ويتخلص من مدافع ويسدد كرة ارضية في الشباك (90+2).
رقم ميسي
وأصبح ميسي بهدفه الهداف التاريخي للدوريات الـ5 الكبرى، متجاوزاً لاعب النصر السعودي الحالي ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس سابقاً كريستيانو رونالدو.
ووصل ميسي إلى697 هدفاً كأفضل هداف في تاريخ الدوريات الـ5 الكبرى، متجاوزاً كريستيانو رونالدو الذي سجل 696 هدفاً.
يذكر أن ميسي سجل 672 هدفاً بقميص برشلونة، بينما سجل 25 هدفاً بقميص سان جيرمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23s36jfm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"