عادي
دولية دبي للسلة تصل لمراحل الحسم

منتخب الإمارات يهزم الوحدة ويتأهل إلى ربع النهائي

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباراة منتخب الإمارات والوحدة (تصوير: محمد شعلان)

دبي: مسعد عبدالوهاب

تنطلق اليوم الخميس منافسات ربع نهائي بطولة دبي الدولية ال32 لكرة السلة، بإقامة مباراتين على أن تتحدد أطراف المباريات وفق ما ستسفر عنه مباريات الجولة السادسة للدور التمهيدي التي لعبت مساء أمس الأربعاء، وتستكمل منافسات دور الثمانية الجمعة بمباراتين.

وبلغ منتخب الإمارات الدور ربع النهائي بفوزه العريض على فريق الوحدة السوري بفارق 33 نقطة وبنتيجة 82- 49.

وجاء تأهل الإمارات بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط ليحل في المركز الرابع في المجموعة الثانية،وودع الوحدة البطولة من محطة الدور التمهيدي بعدما حل خامسا وأخيرا في المجموعة برصيد 4 نقاط.

وكانت فرق سترونج الفلبيني ودينامو اللبناني والنصر الليبي تأهلت عن المجموعة الأولى بحصول كل منها على 6 نقاط.

وكانت الجولة الخامسة شهدت 3 مباريات، في الأولى فاز فريق بيروت اللبناني على سلا المغربي بنتيجة 86 - 79، ويدين بيروت بفوزه إلى نجميه الأمريكي كينيت هايز وجيرار حديديان اللذين سجلا بالتساوي أكثر من نصف غلّة فريقهما وبواقع 23 نقطة لكل منهما، إلا أن هايز سجل 11 كرة مرتدة وثلاث تمريرات حاسمة مقابل تمريرة حاسمة واحدة لحديديان.

وفي المباراة الثانية كافح منتخب الإمارات، إلا أنه خسر أمام النصر الليبي بنتيجة 92- 86،وكان لاعب النصر دونتى لامنوت أفضل المسجلين ب22 نقطة و6 مرتدات و4 تمريرات حاسمة.

واختتمت الجولة بنهائي مبكر بين فريقي الرياضي والإفريقي التونسي لحساب المجموعة الثانية وحسمها الرياضي لمصلحته 68-62.

وأبدى اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة،سعادة كبيرة بمباراة قمة الرياضي والإفريقي ورأى فيها مباراة نهائية مكتملة الصفات،وتليق بفريقين كبيرين يشكلان علامة فارقة في السلتين الإفريقية والآسيوية، وقال: «المستوى كان رفيعاً والمنافسة والإثارة بلغتا الذروة، ومع ذلك حافظت على طابعها الأخوي، والأخلاقي وهو ما نطمح إليه من خلال تنظيم هذه البطولات، إضافة إلى تطوير المستوى الفني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye229pr7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"