عادي

نجم أمريكي سابق يعترف: ارتديت مجوهرات مزيفة

11:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
يتباهى نجوم الرياضة بارتداء الألماس والساعات الثمينة كجزء من مكافأة أنفسهم على تفانيهم اليومي في مهنتهم ذات الأجور المرتفعة، بيد أن الأمريكي شاد جونسن (45 عاماً)، نجم كرة القدم الأمريكية السابق، اعترف بارتدائه مجوهرات مزيفة وسفره بطيران اقتصادي في مسيرته كي لا ينفق الكثير من المال.
وقال جونسن إن سلوكه المنضبط في الإنفاق وفر له 83 في المئة من أجره، وأضاف نجم بنجالز السابق: «أحلق بطائرة خاصة؟ لا أحلق بطائرة خاصة، أجلس قرب النافذة بطيران اقتصادي. هذا كل ما أحتاج إليه».
وكسب جونسن أكثر من 48 مليون دولار في مسيرة امتدت لـ11 عاماً في فرق بنجالز وباتريوتس ودولفنز وغيرها.
وقال جونسن إن بريق المجوهرات لم يغره، كما هي حال معظم الرياضيين وأضاف: «لم أشتر أي شيء حقيقي أيام لعبي، إطلاقاً. لماذا أشتري شيئاً باهظ الثمن؟ النساء يعرفن من أنا ومن يبحثن عن الثروة يستطعن معرفة ثروتي من جوجل. لماذا أشتري ساعة بـ50 ألفاً أو 80 ألف دولار؟ أنصح كل لاعب يرتفع أجره لارتفاع أدائه ألا يرفع معدل إنفاقه كي يعتزل بشكل مشرف. إن استطعت أن يكون اسمك أغلى مما تشتريه فهذا هو الإنجاز وهذه هي قيمتك».
في المقابل، يعد جونسن من أكثر الشخصيات المشهورة كرماً مع العاملين في المطاعم كما يتواصل مع مشجعيه الـ32 ألفاً عبر تطبيق Twitch رغم اعتزاله في 2017.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5t2t6fu3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"