عادي

بينها مشاهدة «نتفليكس» و«يوتيوب».. 5 وظائف من المنزل لتحسين الدخل

02:29 صباحا
قراءة دقيقتين

يبحث الكثيرون عن فرص لتحسين دخلهم الشهري من خلال وظائف إضافية، لا سيما الموجودة عبر الإنترنت، حيث يوفر نظام العمل عن بُعد الكثير من النفقات، وكذلك المجهود البدني في الخروج للعمل صباحاً أو مساءً، فضلاً عن توفير الوقت الذي يمكن استغلاله في أهداف أسرية متنوعة.

وكشفت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عن تقرير لشركة الاتصالات الدولية «TollFreeForwarding»، توضح من خلاله 5 وظائف جديدة عبر الإنترنت، يمكن أن تساعد في كسب نقود إضافية.

وجاء برنامج «Netflix tagger» في مقدمة الوظائف الجانبية التي ازدهرت العام الماضي، والتي يتوقع أن تنمو بنسبة 5400% هذا العام، حيث تقوم الوظيفة على مشاهد البرامج التلفزيونية والأفلام على المنصة، ثم تمييزها حسب النوع حتى يسهل العثور عليها من المستخدمين. ويمكن أن تحقق هذه الوظيفة 20 جنيهاً إسترلينيا في الساعة.

الوظيفة الثانية هي «المساعد الافتراضي»، فمن المتوقع أن تزداد عمليات البحث عن هذه الوظيفة بنسبة 137% في السنوات الخمس المقبلة. ويساعد المساعد الافتراضي في الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو تحديد المواعيد أو جدولة الأعمال. ويمكن للمساعدين الافتراضيين ربح 30 إلى 60 جنيها إسترلينياً في الساعة.

الوظيفة الثالثة هي «النسخ الصوتي»، حيث زادت عمليات البحث عنه بنسبة 39% خلال العام الماضي. وتقوم هذه الوظيفة على تحويل الصوت أو الفيديو إلى نص مكتوب بطريقة سهلة ومرنة، وتحقق ما يصل إلى 22 جنيهاً إسترلينياً في الساعة.

أما الوظيفة الرابعة، هي مجموعة التركيز على الإنترنت، التي يتوقع أن ترتفع نسبة البحث عنها بنسبة 184% في العام المقبل. وتقضي بالمشاركة إلى جانب عدد محدود من الأشخاص في عملية لاستطلاع الآراء، وتستخدم عادة في أبحاث السوق للمنتجات الجديدة أو الحالية. كما يمكنها التركيز أحياناً على الحملات السياسية. وتحقق ما يصل إلى 25 جنيهاً إسترلينياً في الساعة.

وتتعلق الوظيفة الخامسة بموقع «يوتيوب» وموقع «تيك توك»، حيث يتم من خلالها الدفع لك مقابل مشاهدة مقاطع فيديو طويلة على «يوتيوب» واستخراج مقاطع قصيرة منها، تراوح مدتها بين دقيقة ودقيقتين، لتحميلها على «تيك توك». ويمكن أن يراوح الراتب ما بين 2000 و5000 جنيه إسترليني شهرياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xvcvaes

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"