عادي
في ربع نهائي «دولية» دبي للسلة

منتخب الإمارات يواجه بيروت الليلة

23:57 مساء
قراءة دقيقتين
القرقاوي خلال استقباله دندن

دبي: مسعد عبد الوهاب

يواجه منتخب الإمارات لكرة السلة للرجال في السابعة من مساء اليوم الجمعة، فريق بيروت اللبناني في المباراة التي ستجمعهما في الدور ربع النهائي من بطولة دبي الدولية الـ32 لكرة السلة المقامة على صالة نادي النصر.

ويدرك «أبيض السلة» الذي انتزع بطاقة التأهل بفوزه العريض في الجولة السادسة الختامية على فريق الوحدة السوري بفارق 33 نقطة وبنتيجة 82 49، وحل رابعاً بعد دينامو اللبناني متصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 8 نقاط، وسترونج الفلبيني الوصيف والنصر الليبي الثالث صعوبة المباراة، أن منافسه متصدر المجموعة الثانية تفوق على الإفريقي التونسي الوصيف، ومواطنه الرياضي الثالث وسلا المغربي الرابع.

من جهة أخرى، استقبل اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة السفير اللبناني فؤاد دندن الذي قدّم له التهنئة على نجاح البطولة، مؤكداً أن دولة الإمارات سبّاقة إلى استضافة أكبر الفعاليات الرياضية والثقافية والدولية، بفضل السياسة الحكيمة التي تنتهجها القيادة الرشيدة في شتى المجالات، ومنها القطاع الرياضي.

كما أكد دندن أن استمرار هذا الحدث الرياضي الكبير على مدى أكثر من ثلاثة عقود، دليل على السمعة العالمية التي اكتسبتها البطولة طوال هذه السنوات، حتى أصبحت محل اهتمام الأندية والمنتخبات العربية، وكذلك القارية والدولية.

وأكد اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، المعاني والأهداف النبيلة لبطولة دبي الدولية لكرة السلة التي اكتسبت شهرة واسعة وسمعة طيبة في الأوساط العربية والقارية والدولية، وتتلخص تلك الأهداف في توفير فرص الاحتكاك لكل الفرق المشاركة، ومنها منتخب الإمارات للتحضير للاستحقاقات القارية والدولية والاستمتاع بأحدث ما وصلت إليه اللعبة، وإسعاد الجمهور بعيداً عن أي توتر.

وأضاف: «البطولة باتت محل اهتمام من الاتحادات العربية الشقيقة والأخرى الصديقة، ولذلك كان من الطبيعي أن تسارع الفرق إلى حجز مكان لها في هذا الحدث الدولي في نفس الوقت الذي تتسابق فيه الشركات والمؤسسات لرعاية الأندية والتسويق لها».

وتطرق القرقاوي إلى ما قدّمه منتخب الإمارات حتى الآن قائلاً، إن الفريق ليس مطالباً بالمستحيل أو تحقيق نتائج في ظل تفاوت الإمكانيات مع الفرق الأخرى التي تضم نخبة من اللاعبين المحليين والأجانب.

وأعرب نجم منتخب الإمارات قيس عمر عن سعادته بالتأهل إلى ربع النهائي وملاقاة فريق بيروت، للاستفادة من خبرات أحد الفرق الكبيرة في السلة اللبنانية، بما يخدم إعداد الفريق للمشاركة في تصفيات آسيا في قطر الشهر المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26h9k2jd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"