عادي

«أبواب الخير» ثاني صيدلية وقفية في الإمارات

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
الصيدلية تعزز وصول المرضى إلى أدوية الأمراض المزمنة
مدينة دبي الطبية تتعاون مع جمعية دار البر لافتتاح صيدلية أبواب الخير الوقفية والخيرية الثانية في الدولة

دبي: «الخليج»

أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية، الجهة المنظمة والمشرفة على مدينة دبي الطبية، المنطقة الحرة التي تسعى إلى تعزيز خدمات الرعاية الصحية في دبي، أمس الجمعة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية دار البر، لافتتاح ثاني صيدليات «أبواب الخير» الوقفية والخيرية في الإمارات، والأولى في مدينة دبي الطبية لدعم المشاريع الخيرية.

وجرى التوقيع على المذكرة، في اليوم الأخير من معرض ومؤتمر الصحة العربي، وبموجبها يتم إطلاق الصيدلية في المبنى رقم 33 في مدينة دبي الطبية، مع إعفائها من رسوم الإيجار، وتسخّر إيراداتها لصالح دعم مشاريع الخير والإحسان، لتعزيز وصول المرضى إلى أدوية الأمراض المزمنة، إلى جانب توفير مصادر تمويل جديدة للأعمال الخيرية.

وتوفر الصيدلية أدوية علاج الأمراض المستعصية والخطِرة، وهو ما يتوفر في صيدليات محدودة فقط، إضافة إلى توفير مختلف أصناف الأدوية الخاصة بعلاج جميع المرضى، في إطار تعاون لافت من شركاء هذه المبادرة الإنسانية، خصوصاً شركات توريد الأدوية.

وتقدم مدينة دبي الطبية، جميع أشكال الدعم التشغيلي واللوجستي للصيدلية الوقفية، إلى جانب توفير جميع العوامل والظروف التي تضمن نجاح واستدامة هذا المشروع المتميز.

وتمثل «أبواب الخير» صيدلية معتمدة لدى مقدمي برامج وصول المرضى للرعاية الصحية، كما تتيح فرصة دعم المرضى أمام جميع الجمعيات الخيرية، وسيتم التبرع بعوائدها لصالح صندوق دار البر، حيث يتم استخدامها في الأعمال الخيرية التابعة للجمعية.

وقال عامر كلنتر، مدير إدارة الأصول في سلطة مدينة دبي الطبية: «يأتي التعاون مع جمعية دار البر في إطار هذه الاستراتيجية، ونتيجة للرؤية المشتركة الرامية إلى مساعدة المحتاجين والمساهمة في بناء مجتمع صحي».

وأضاف الدكتور محمد سهيل المهيري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لدار البر: «افتتاح صيدلية أبواب الخير في إحدى أبرز وجهات تقديم الرعاية الصحية في دبي، يمكننا من التواصل مع شبكة واسعة من أخصائيي الرعاية الصحية، وتوفير خدماتنا لشريحة أكبر من المرضى، كما نفخر بتأدية دورنا في مساعدة المحتاجين والمساهمة في تحسين ظروف حياتهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc84e5ut

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"