عادي
طلب كبير على العقارات الفاخرة

ارتفاع أسعار عقارات المناطق الأشهر في دبي يصل إلى 24 %

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

شهدت دبي ارتفاعاً في الأسعار في المناطق الأكثر طلباً خلال العام 2022؛ الأمر الذي يعود بالفائدة الكبيرة على الملاك وبائعي العقارات على حد سواء. كما ويُعزى الازدهار المستمر في أسعار البيع والإيجار إلى الطلب الكبير على العقارات الفاخرة والأخرى ذات الأسعار المتوسطة في دبي.

ارتفعت أسعار بيع الشقق والفلل في أشهر مناطق دبي بنسبة تتراوح بين 2% إلى 24% عام 2022.

وكشف تقرير «بيوت» السنوي عن سوق العقارات في دبي لعام 2022، أن الباحثين ركزوا على العقارات منخفضة السعر في مناطق مثل: قرية جميرا الدائرية، وأبراج بحيرات جميرا، وداماك هيلز 2، ودبي لاند، بينما ركز الباحثون عن عقارات فاخرة بشكل أكبر على: دبي مارينا، ووسط مدينة دبي، والمرابع العربية، ودبي هيلز في 2022.

شقق للبيع واصلت دبي مارينا تربعها على العرش كونها الخيار المفضّل للمستثمرين الراغبين بشراء شقق فاخرة في دبي، حيث سجل سعر القدم المربعة ارتفاعاً بنسبة 11.62%. كما توجه بحث المستثمرين الباحثين عن شقق فاخرة نحو داون تاون دبي والخليج التجاري ونخلة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس.

وارتفع متوسط سعر القدم المربعة فيها بنسبة 15%. وظلت قرية جميرا الدائرية الخيار الأكثر طلباً للشقق ذات الأسعار المنخفضة في دبي، التي ارتفع سعر بيع الشقق فيها بنسبة 7.25%.

وأبدى الراغبون بشراء الشقق ذات الأسعار المنخفضة في دبي اهتماماً خاصاً بمناطق معينة مثل: أبراج بحيرات جميرا وواحة دبي للسيليكون ومدينة دبي الرياضية والمدينة العالمية. وطرأت زيادة تتراوح ما بين 2% إلى 11% في متوسط سعر البيع للقدم المربعة، كما تم تسجيل أعلى ارتفاع لأسعار العقارات في أبراج بحيرات جميرا.

الفلل

سجل متوسط سعر بيع الفلل الفاخرة ارتفاعاً في المناطق الأكثر طلباً خلال 2022، وما زالت المرابع العربية أكثر المناطق إقبالاً من حيث الشراء للفلل الفاخرة في دبي لتسجل ارتفاعاً بنسبة 8.36%. وبرزت دبي هيلز محط اهتمام كبار المستثمرين الباحثين عن استئجار الفلل بغرض التملك. سجل متوسط سعر القدم المربعة للفلل ارتفاعاً بنسبة 17.3% في 2022.

وأبدى المستثمرون اهتماماً بالفلل عالية الثمن في نخلة جميرا وداماك هيلز والمرابع العربية 2، إذ ارتفعت أسعار الفلل في هذه المناطق بنسبة وصلت إلى 24%.

واتّجه المهتمون بشراء الفلل ذات الأسعار المنخفضة في داماك هيلز 2 في 2022، حيث ارتفع متوسط سعر القدم 3%. وحافظت قرية جميرا الدائرية أيضاً على رواجها بين المستثمرين الباحثين عن فلل للبيع في دبي بأسعار منخفضة. حيث سجل سعر القدم ارتفاعاً بنسبة 10%.

كما بحث المهتمون بالشراء عن الفلل ذات الأسعار المنخفضة في دبي لاند والينابيع والفرجان. وارتفعت الأسعار في هذه المناطق بنسبة من 7% إلى 9%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"