عادي
الجيش يحاصر الميليشيات الحوثية في تعز ومأرب والجوف

«الرئاسي» اليمني يبحث تحضيرات استعادة الدولة ومكافحة الإرهاب

01:32 صباحا
قراءة دقيقتين
gfg

عدن: «الخليج»

كشف رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد محمد العليمي، عن إصلاحات جارية، يقوم بها المجلس، لتعزيز الدور القائد للقوات المسلحة والأمن في معركة استعادة الدولة، ومكافحة الإرهاب.

وعقد العليمي، أمس الخميس، في قصر معاشيق، اجتماعاً مع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة. وفي الاجتماع، استمع رئيس مجلس القيادة من وزير الدفاع، إلى إحاطة حول الموقف العسكري على مختلف الجبهات، والتحشيدات والأعمال العدائية الواسعة من جانب الميليشيات الحوثية.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي القادة العسكريين، أمام تطورات الأوضاع، وإصلاحات المجلس الجارية، لتعزيز الدور القائد للقوات المسلحة والأمن في معركة استعادة الدولة، ومكافحة الإرهاب، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني بإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية، وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة أرجاء اليمن.

وأشاد الرئيس اليمني بالملاحم البطولية التي سطرها رجال القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية، وكافة التشكيلات العسكرية المساندة للمجلس في مختلف الميادين بدعم من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية ودولة الإمارات.

ميدانياً، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن تقدم قوات الجيش في محافظة تعز لهجوم واسع شنته الميليشيات الحوثية على مواقع متفرقة في المحافظة.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع، نشر على موقعها الإلكتروني، بأن عناصر من ميليشيات الحوثي حاولت التقدم باتجاه مواقع في منطقة الضباب غربي مدينة تعز، لافتاً إلى أن التنظيم الإرهابي دفع بأعداد كبيرة من عناصره في العملية. وأضاف البيان أن قوات الجيش، استهدفت تلك العناصر الإرهابية وأجبرتها على الفرار بعد تكبيدها خسائر في العدد والعتاد العسكري.

والأربعاء، شنت ميليشيات الحوثي قصفاً عنيفاً على قرى المجاعشة والبريشة بمديرية مقبنة غربي مدينة تعز.

وأوضحت المصادر أن ميليشيات الحوثي، شنت قصفها بالهاون والأسلحة المتوسطة، وهو ما أثار الهلع لدى سكان القرى، وذلك في تمهيد فيما يبدو لتقدمها البري الذي أخمدته قوات الجيش.

وشهدت محافظة الجوف، معارك عنيفة بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي. وأفادت مصادر ميدانية، بأن قوات الجيش، أفشلت هجوماً عنيفاً، شنته ميليشيات الحوثي، على مواقعها، في جبهة الأبتر، شمالي منطقة اليتمة.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات، تكبدت خسائر بشرية، خلال الهجوم، الذي انتهى بفرار مقاتلي ميليشيات الحوثي المهاجمين، وسقوط جرحى، لم يعرف عددهم. ويأتي التصعيد الحوثي في الجوف، تزامناً مع تصعيد مماثل في محافظة مأرب ضمن محاولات الميليشيات اليائسة لإحراز تقدم على الأرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8f6nzrz5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"