عادي

الصين تعيد فتح حدودها بالكامل مع هونغ كونغ وماكاو بدءاً من الاثنين

16:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هونغ كونغ- أ.ف.ب
أعلنت الصين، الجمعة، أنها ستعيد فتح حدودها بالكامل مع هونغ كونغ وماكاو اعتباراً من، الاثنين، بعد عزلة طويلة بسبب جائحة «كوفيد-19»، ما يلغي سياسة تحديد أعداد المسافرين اليوميين عبر الحدود، وإلزامية إجراء فحوص «كورونا».
وستُرفع جميع القيود المطبّقة حالياً اعتباراً من منتصف ليل الاثنين، بالتوقيت المحلي، على أن تستأنف الرحلات المنظّمة، حسبما أعلن مكتب شؤون هونغ كونغ وماكاو. والتزمت المنطقتان الإداريتان الخاصتان في الصين بسياسة «صفر كوفيد» التي طبّقتها بكين على مدى ثلاثة أعوام تقريباً.
واستؤنف السفر عبر الحدود بين هونغ كونغ وبر الصين الرئيسي في يناير/ كانون الثاني بعدما تخلّت بكين فجأة عن سياسة «صفر كوفيد».
وفي مرحلة أولى، سُمح لستين ألف شخص بعبور الحدود يومياً في الاتجاهَين شرط تقديم فحص «كوفيد-19» نتيجته سلبية.
وقال الرئيس التنفيذي لهونغ كونغ جون لي، الجمعة: إن إعادة الفتح التدريجية هذه حصلت «بطريقة منظمة وآمنة وسلسة». وستُلغى، الاثنين، حصة الستين ألف مسافر يومي.
وسيُسمح للأشخاص غير الملقحين ضد «كوفيد-19» والآتين من الخارج بالدخول إلى هونغ كونغ، لكن «سيتم الحفاظ على شرط تقديمهم فحص كوفيد-19 خلال فترة مراقبة لضمان إمكانية التحكم في المخاطر».
وتأمل السلطات في هونغ كونغ تدفق الزوار الذي قد يساعد في تنشيط اقتصاد المدينة المتضررة من الركود من خلال ضخ السيولة في قطاعي السياحة والتجارة. ووعدت سلطات هونغ كونغ، الخميس، بتقديم 500 ألف بطاقة طيران مجانية في إطار استعداداتها لاستقبال الزائرين بعد تدابير العزل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7upk8w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"