عادي
3 مباريات في افتتاح الجولة الـ 15 لدوري أدنوك

الليلة.. قمة الصدارة والقاع

23:19 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء الذهاب بين شباب الأهلي ودبا

الشارقة: علي نجم

يعود الصراع على صدارة دوري أدنوك للمحترفين مع بداية المرحلة ال 15 من عمر المسابقة التي تشهد صراعاً هو الأسخن على اللقب منذ بداية عصر الاحتراف، حيث لايفصل بين المتصدر شباب الأهلي(29 نقطة) والعين السادس(25 نقطة) سوى 4 نقاط، في حين يحتل الشارقة المركز الثاني برصيد 28 نقطة، والوحدة الثالث (27 نقطة) والوصل والجزيرة (26 نقطة).

يخوض شباب الأهلي المتصدر اختباراً سهلاً على أرضه مع دبا الفجيرة الأخير (4 نقاط)، بينما يحل الشارقة الوصيف ضيفاً على بني ياس، في وقت يلتقي النصر مع مضيفه عجمان.

ويلعب غداً الأحد، الوحدة مع اتحاد كلباء، والعين مع الظفرة وصيف القاع، والجزيرة مع خورفكان، والوصل مع البطائح مفاجأة الموسم السعيدة.

شباب الأهلي- دبا

يحتضن استاد راشد في الخامسة مساء اليوم لقاء القمة والقاع بين شباب الأهلي وضيفه دبا الفجيرة.

وتبدو كفة «الفرسان» هي الأرجح على الورق قياساً إلى الفوارق الفنية بين الفريقين وموقعهما في جدول الترتيب، لكن شباب الأهلي سيحذر من ردة فعل «النواخذة» الذي يمني النفس بالفوز والتمسك بأمل البقاء.

ويأمل المدرب البرتغالي جارديم أن يواصل التاريخ الوقوف إلى جانب فريقه الذي لم يخسر أي مباراة أمام فريق صاعد في آخر 8 مباريات (7 فوز- تعادل واحد).

ويتطلع شباب الأهلي إلى تفعيل الشق الهجومي، والسعي لضمان هز شباك المنافس مبكراً، بما يسمح في إخراج الضيف من التقوقع الدفاعي الذي قد يلجأ إليه المدرب حسن العبدولي من أجل الحد من قوة الفريق المتربع فوق القمة.

أما دبا الذي صمد أمام الجزيرة في المرحلة السابقة قبل أن يسقط بركلة جزاء اعترض عليها طويلا، فيتطلع أن يكون قادراً على إيقاف المد الهجومي لصاحب الأرض والبحث عن خطف هدف انتصار قد يقلب المشهد في قمة الترتيب أو حتى في صراع البقاء.

بني ياس- الشارقة

يشد فريق الشارقة وصيف الصدارة (28 نقطة) الرحال إلى العاصمة أبوظبي ليحل ضيفاً على بني ياس التاسع (18 نقطة) في الشامخة.

وتنفس الفريق الملكي الصعداء الثلاثاء الماضي، بفوزه على النصر والعبور إلى ربع نهائي مسابقة الكأس، ما أعاد للفريق بعضاً من الثقة.

ويتطلع«الملك» أن يسترد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في آخر مباراتين في الدوري بالتعادل مع النصر 1-1 وشباب الأهلي سلباً.

ويأمل الشارقة أن يعود اليوم بالعلامة الكاملة، وسط تألق النجم البرازيلي كايو لوكاس الذي يمثل العلامة الفارقة في تشكيلة القيصر الروماني كوزمين الذي سيستعيد اليوم خدمات النجم البوسني بيانيتش والحارس عادل الحوسني بعد انتهاء عقوبة إيقافهما.

أما بني ياس الذي ذاق طعم الفوز على خورفكان في المرحلة الأولى إياباً، وتأهل إلى ربع نهائي الكأس على حساب الظفرة، فيأمل بدوره أن يحقق الفوز الثالث توالياً، وأن يكون الحسم والصراع الروماني- الروماني على الدكة من نصيب مديره الفني إيسايلا.

وتميل كفة المواجهات في المحترفين لصالح «الملك» الذي تغلب 10 مرات على بني ياس مقابل 5 مرات للأخير في 21 مباراة جمعت بين الفريقين حتى الآن.

عجمان- النصر

سيكون ملعب راشد بن سعيد في الخامسة والنصف مساء اليوم، على موعد مع لقاء مهم بين عجمان صاحب الأرض وسابع جدول الترتيب (23 نقطة)، وضيفه النصر الثاني عشر (11 نقطة).

وتمثل المباراة لقاءً مفصلياً، ذلك أن عجمان يريد النهوض من كبوة الهزيمة في آخر جولتين أمام شباب الأهلي والعين، والبحث عن سلوك طريق النصر الذي قد يعيده إلى المربع الذهبي، بعدما تراجع من الوصافة إلى المركز السابع عقب إهدار 6 نقاط في مباراتين.

وسيكون النصر على أهبة الاستعداد من أجل البحث عن النصر الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم، بعدما كان قد حقق فوزه الأول في المسابقة على حساب الفريق البرتقالي ذهاباً بهدفين.

ويراهن الفريق على قدرات المغربي عادل تاعرابت الذي بات مصدر الخطر الأول في تشكيلة المدرب غوران الذي يتطلع إلى أن يتمكن التوغولي مالابا من استرداد حاسته التهديفية أمام المنافس الذي يعيش موسماً ولا أروع.

وكانت مواجهات الفريقين منذ بداية عصر الاحتراف غنية تهديفياً، ولم تشهد أي موقعة من المواجهات ال 21 بينهما أي تعادل سلبي، بينما حقق «العميد» الفوز 9 مرات مقابل 7 مرات للبرتقالي.

بدر ناصر: سنقاتل للمحافظة على القمة

أكد بدر ناصر، مدافع شباب الأهلي جاهزيته إضافة إلى زملائه، لخوض مباراة دبا مشدداً على أن فريقه سيلعب من أجل الفوز للحفاظ على صدارته لدوري أدنوك.

وأضاف اللاعب: فريق دبا الفجيرة يقدم مستويات جيدة، ونعلم أن لديه طموحات للفوز، ومن جهتنا نخوض المباراة بتركيز وقتال، من أجل الفوز وحصد النقاط كاملة، لأنه سبيلنا للتمسك بالقمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxt3tj7x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"