عادي

«صحة دبي» توقع مذكرة تفاهم مع «تريندز للبحوث»

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

وقعت هيئة الصحة في دبي، خلال مشاركتها في فعاليات معرض الصحة العربي 2023، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، بهدف تنفيذ عدد من المشاريع والدراسات البحثية واستطلاعات الرأي ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالنظام الصحي في إمارة دبي.

كما تهدف المذكرة إلى التعاون في أنشطة التعليم الطبي والبحوث الصحية، وتبادل الأفكار والاستشارات ووجهات النظر حول قضايا واهتمامات الطرفين في الأبحاث والدراسات، وتبادل الإصدارات المختلفة ذات العلاقة بالشأن الصحي.

وقّع المذكرة من جانب الهيئة فاطمة عباس المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، ومن جانب المركز الدكتور محمد عبد الله العلي الرئيس التنفيذي للمركز.

وأكدت فاطمة عباس أهمية هذه المذكرة التي ستعمل على دعم جهود الهيئة في تطوير نظام صحي مبتكر يستند إلى البحث العلمي، ويستشرف حاجة الإمارة من الخدمات الصحية، ويعمل على توجيه مشاريع الاستثمار وفق نتائج البحوث والدراسات العلمية، وبما يساهم في تعزيز مؤشرات التنافسية للقطاع الصحي في الإمارة، وتلبية احتياجات السكان من الخدمات الصحية خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت إلى الاهتمام البالغ الذي توليه هيئة الصحة بدبي لبناء الشراكات الاستراتيجية وفتح آفاق رحبة من التعاون المشترك مع مختلف المراكز المتخصصة والمؤسسات البحثية للاستفادة من قدراتها وإمكاناتها في تقييم ورصد وتحليل وتحسين الحالة الصحية للسكان، وقياس جودة خدمات الرعاية الصحية في الإمارة.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبد الله العلي، إن توقيع مذكرة التفاهم مع هيئة الصحة في دبي يأتي ضمن استراتيجية «تريندز» الإقليمية والعالمية الهادفة إلى توسيع قاعدة الشركاء الفاعلين، والمساهمة البنّاءة في استشراف المستقبل بالمعرفة ومد جسور التواصل العلمي والمعرفي مع مختلف الجهات، الحكومية والخاصة، موضحاً أن التعاون بين «تريندز» و«صحة دبي» يشمل الكثير من المجالات، ومن أبرزها إجراء البحوث المشتركة واستطلاعات الرأي والمسوحات الميدانية، فضلاً عن تبادل الأفكار والاستشارات ووجهات النظر حول قضايا واهتمامات الجانبين في الأبحاث والدراسات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vpj7ykzx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"