عادي
تعاون استراتيجي مع «دييز»

«صحة دبي».. شراكات تخدم تحقيق الرفاه الصحي

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
الكتبي والزرعوني يوقعان أوراق الإتفاقية

دبي: «الخليج» و(وام)

عبّر عوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، في ختام معرض ومؤتمر الصحة العربي، عن تقديره لجميع المؤسسات الصحية العالمية التي أبدت رغبتها في تكوين شراكات مع الهيئة، مؤكداً على أنها ستعمل على دراسة العروض ومجمل الخدمات التي طرحتها المؤسسات والشركات المتخصصة وقياس مستوى الفائدة التي تعود على القطاع الصحي.

وأضاف أن الهيئة تعمل على فتح قنوات ممتدة مع مختلف المؤسسات الصحية والشركات الدولية الكبرى، وكل ما يمكن أن يكون فيه فرصة لشراكة تخدم تحقيق الرفاه الصحي للمجتمع، ولفت إلى أن دبي وبحكم مكانتها المتقدمة عالمياً، بوصفها المدينة الأسرع نمواً في العالم، لها استحقاقاتها وتطلعاتها في تقديم نموذج صحي عالمي من الطراز الأول.

وعقد الكتبي سلسلة للقاءات يومية، تضمّنت مناقشات ومباحثات فعالة مع كبار المسؤولين في المؤسسات الصحية والشركات العالمية المتخصصة، والتقى في اليوم الأخير للمؤتمر مع وفد مصري، ضمّ مجموعة من المسؤولين والمستشارين والمختصين في التحول الرقمي، والتطبيب عن بعد، والسياحة الصحية، والبحوث والدراسات والتدريب والتعليم.

كما بحث مع مجموعة من كبار مسؤولي المؤسسات الصحية والشركات العالمية العاملة في مجال الرعاية والتجهيزات الطبية والتعليم الطبي والاستشارات.

الأسرع نمواً

وأكد عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أن مدينة دبي وبحكم مكانتها المتقدمة عالمياً، وبوصفها المدينة الأسرع نمواً في العالم، لها استحقاقاتها ولها تطلعاتها في تقديم نموذج صحي عالمي من الطراز الأول.

جاء ذلك في مستهل اللقاءات المفتوحة المتواصلة التي بدأها الكتبي منذ اليوم الأول لمعرض ومؤتمر الصحة العربي 2023، والتي استمرت بشكل يومي، وسط مناقشات ومباحثات إيجابية وفعالة بينه ومجموعة من المسؤولين والمختصين في «صحة دبي»، وبين كبار المسؤولين في المؤسسات الصحية والشركات العالمية المتخصصة من مختلف بلاد العالم، من الذين حرصوا على استثمار فرصة وجودهم في معرض الصحة العربي لبناء شراكات مع الهيئة.

ومن بين ما شهدته اللقاءات، لقاء الكتبي بوفد مصري ضم مجموعة من المسؤولين والمستشارين والمختصين في التحول الرقمي، والتطبيب عن بُعد، والسياحة الصحية، والبحوث والدارسات والتدريب والتعليم.

عل صعيد متصل، أعلنت هيئة الصحة بدبي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، والتي تحدد أطر التعاون والتنسيق الثنائي بين الجانبين.

ووقع مذكرة التفاهم عوض الكتبي، والدكتور محمد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز».

وسيعمل الجانبان بموجب هذه الشراكة التي تشكل نقلة نوعية جديدة تستهدف التوسع في استثمارات القطاع الصحي الخاص في دبي.

على صعيد متصل، أعلنت الجهات الصحية في الدولة متمثلة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة بدبي عن الإطلاق الرسمي لنظام تتبع الأدوية الوطني «تطمين» وهي المنصة الأولى من نوعها في المنطقة لتعقب وتتبع المنتجات الدوائية بهدف تحصين وتأمين سلاسل الإمداد والتوريد لمرافق الرعاية الصحية بالدولة.

وتهدف المنصة إلى تعزيز الرقابة على كافة الأدوية المتداولة بالدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mcv49jpf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"