عادي
التقى كاثرين كولونا وديفيد لامي

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات مع فرنسا وبريطانيا

17:00 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله بن زايد
3

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس الجمعة، كاثرين كولونا، وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا. وبحث سموه وكولونا خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، علاقات الصداقة والفرص المتاحة لتعزيز مسارات التعاون المتنوعة في إطار الشراكة الاستراتيجية الإماراتية الفرنسية. 

كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها. وأكد الوزيران الحرص على استمرار التشاور والتنسيق تجاه مختلف القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك. 

كما ناقشا التعاون بين البلدين في قطاع الطاقة، لا سيما مع توقيع دولة الإمارات وجمهورية فرنسا، اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة في مجال الطاقة في يوليو الماضي. 

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة كاثرين كولونا، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية الإماراتية الفرنسية وحرص البلدين الصديقين وقيادتيهما على تعزيز شراكتهما الاستراتيجية، وتنمية آفاق التعاون في مختلف المجالات بما يدعم أهدافهما التنموية ورؤيتهما لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام. 

وأقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مأدبة غذاء، تكريماً لكاثرين كولونا والوفد المرافق. حضرت اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ديفيد لامي وزير الخارجية في حكومة الظل البريطانية، عضو البرلمان البريطاني. 

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بما يحقق مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما، كما بحث سموه وديفيد لامي آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة. 

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة ديفيد لامي، مؤكداً الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وتنميتها وتوسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات. 

الصورة
2

حضرت اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومنصور عبدالله خلفان بالهول، سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

 (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzzu5u6s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"