عادي

مروان المعلا: الإمارات منارة للإنسانية والتسامح

21:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مروان المعلا

أكد الشيخ مروان بن راشد المعلا، رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية، أن الإمارات تحتفي في «اليوم العالمي للأخوة الإنسانية» بسجل حافل ممهور بأحرف من ذهب من جهود نشر السلام وقيم التسامح والأخوة، وترسيخ الاستقرار في العالم.

وقال إن الإمارات التي ينظر إليها العالم على أنها منارة للإنسانية والتسامح، تعمل جاهدة على تعزيز الأخوة الإنسانية من خلال خطاب وسطي ينبذ العنف والتطرف ويدعو إلى تغليب العقل، ولغة المنطق في حل النزاعات والخلافات.

وأضاف: لعبت قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» دوراً كبيراً في تعزيز موقع الإمارات على خارطة الإنسانية العالمية، حيث الإنسانية والتعايش والحوار والسلام، دعوات إماراتية حاضرة في مختلف لقاءات قيادتنا الرشيدة التي تمضي على طريق القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أسس وطناً يتسع للجميع، لا ينظر إلى عرق أو طائفة أو ديانة أو معتقد، فالإنسان هو الأساس، والأخوة جوهر الحياة.

وقال إن اعتماد الأمم المتحدة الرابع من فبراير يوماً عالمياً للأخوة الإنسانية هو إنجاز تاريخي كبير يضاف إلى إنجازات الإمارات، ويعد اعترافاً دولياً بوثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية، ويمثل استجابة عالمية قائمة على التضامن الدولي للتغلب على الانقسامات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zswkvwbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"