عادي

90 إماراتياً يتنافسون في البطولة التأهيلية للجولة العالمية للبادل

19:20 مساء
قراءة 3 دقائق

تستضيف البطولة التأهيلية للجولة العالمية لأساتذة البادل برعاية مجموعة بريد الإمارات، البطولة ‏المفتوحة لمواطني الإمارات، حيث يتوقع منافسة أكثر من 90 لاعباً إماراتياً من الرجال والسيدات من المستوى المتقدم في البادل في الفترة من 3 إلى 5 فبراير في أكاديمية البادل العالمية بدبي.

وتقام الجولة الثانية للبطولة حصرياً لمواطني دولة الإمارات للتأهل لبطولة مدن العالمية لأساتذة البادل في أبوظبي، وخلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أقيمت البطولة التأهيلية للجولة العالمية لأساتذة البادل برعاية مجموعة بريد الإمارات والتي كانت مفتوحة للرجال والسيدات من المقيمين في الإمارات، كما تقام البطولة المفتوحة لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي في الفترة من 10 إلى 11 فبراير في أبوظبي. وستقام نهائيات البطولة التأهيلية للجولة العالمية لأستاذة البادل في 12 فبراير في أبوظبي.

وتشهد البطولة التأهيلية للجولة العالمية لأساتذة البادل برعاية مجموعة بريد الإمارات، بالشراكة مع جمعية الإمارات للبادل تنس ومجلس أبوظبي الرياضي، مشاركة 46 فريقاً إماراتياً، موزعة بين 30 فريقاً للرجال و16 فريقاً للسيدات، وذلك في إطار البطولة المفتوحة لمواطني الإمارات. وستشمل جولة التصفيات التمهيدية 32 لقاء تقام يوم الجمعة 3 فبراير، بينما يقام دور ال16 ودور الربع النهائي يوم السبت 4 فبراير، وينطلق دور نصف النهائي يوم الأحد 5 فبراير.

وقال عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: «لقد كان النجاح الذي أحرزته البطولة المفتوحة للمقيمين في الدولة خلال الأسبوع الماضي في الشارقة مؤشراً واضحاً على الاهتمام المتزايد والإقبال الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة في الإمارات. وسعدنا حقاً بمشاهدة المنافسات بين العديد من اللاعبين الموهوبين لعرض مهاراتهم. ومع انطلاق البطولة المفتوحة لمواطني الإمارات في دبي خلال نهاية هذا الأسبوع، نتوقع أن يشهد هذا الحدث مستوى أعلى من المنافسة والإثارة. ويسرنا رؤية هذا المستوى من الشغف والمهارة من جانب المشاركين، ونتطلع للإسهام في نجاح هذه التجربة لتظل البطولة ذكرى مميزة في الأذهان».

وقال نمير حوراني، المدير الإداري لشركة «غلوبال مايس أورغنايزيشن ليمتد»: «تمثل مشاركة لاعبي البادل من المستوى المتقدم في البطولة التأهيلية للجولة العالمية لأستاذة البادل، دليلاً على الاهتمام والشغف المتزايد بهذه الرياضة الحيوية والجهود المبذولة لاستقطاب الرياضيين من المنطقة للمشاركة في بطولة مدن العالمية لأساتذة البادل (أبوظبي 2023)‏، وتعد هذه البطولة منصةً للرياضيين الموهوبين لإبراز مهاراتهم وللمشجعين للاستمتاع بالمنافسة المثيرة للبادل. وتعكس البطولة التأهيلية مدى فخرنا والتزامنا بدعم اللاعبين في الإمارات، وتعزيز نمو هذه الرياضة في الدولة، لاسيما أنها توفر منصة للرياضيين الموهوبين لعرض مهاراتهم».

وكانت البطولة المفتوحة للمقيمين في الإمارات، قد اختتمت منافساتها في الشارقة الأسبوع الماضي، وتأهل للنهائيات فيها كل من إغناسيو غاديا ومارتن نوشيز وجوردي كازانوفا وخافيير رودريغيز من بطولة الرجال، وأنجيلا كارو وسول بيريز وإيريس مورسيا وكريستينا نافارو من بطولة السيدات.

وستقام النهائيات للجولات الست في 12 فبراير في مركز أبوظبي للبادل، حيث يحصل كل فريق فائز من الفرق الستة على البطاقة المؤهلة للعب أمام أفضل لاعبي البادل في العالم في الجولة التأهيلية لبطولة مدن العالمية لأساتذة البادل، والتي ستقام في الفترة من 18 إلى 20 فبراير في «321 سبورتس» بجزيرة الحديريات، ويلي ذلك إجراء القرعة الرئيسية للبطولة الكبرى التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 26 فبراير 2023 في باب النجوم بجزيرة الحديريات بأبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7yya29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"