عادي
أعلن انضمام أمريكا للشعوب الساعية للسلام والمساواة

بايدن: «الأخوة الإنسانية» لحظة للاحتفاء بشجاعة قادة الأديان

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
  • يوم الأخوة الإنسانية فرصة لنرى بعضنا بعضاً على قدم المساواة
  • تجديد جهودنا لرعاية المحتاجين وللمطالبة بالسلام والعدالة والحرية
  • سنواصل التزامنا نحو بناء أمةٍ أفضل وعالم أفضل للأجيال القادمة
  • سعينا لتحقيق السلام والعدالة والكرامة الإنسانية مطلب سرمدي
  • نحن جميعاً مدعوون لإطفاء نار الكراهية التي ذُكِيت لسنين طويلة
  • البابا فرنسيس: الإنسانية تشترك بالأصل والنسب و المصير المشترك
  • شيخ الأزهر: وثيقة أبوظبي بادرةَ أمل - للخروج من الأزمة الإنسانيَّة

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن بياناً رسمياً أمس السبت،احتفاءً باليوم الدولي السنوي الثالث للأخوة الإنسانية، وهو اليوم الذي وصفه الرئيس بايدن بأنه «فرصة لنرى بعضنا بعضاً على قدم المساواة» وأنه يمثل «لحظة للاحتفاء بالشجاعة الأخلاقية التي يتحلى بها قادة الأديان وغيرهم ممن يواصلون التعاون من أجل تحقيق الخير والصالح العام».

وقال الرئيس بايدن في البيان: «يقدمُ لنا اليوم الدولي للأخوة الإنسانية فرصةً لنرى بعضنا بعضاً على قدم المساواة، إنه فرصة لتجديد جهودنا لرعاية المحتاجين وللمطالبة بالسلام والعدالة، وللدعوة إلى الحرية لكل إنسان وفي كل مكان، إنه يمثل لحظة للاحتفاء بالشجاعة الأخلاقية التي يتحلى بها قادة الأديان وغيرهم ممن يواصلون التعاون من أجل تحقيق الخير والصالح العام».

كما عبر الرئيس بايدن عن انضمام الولايات المتحدة «إلى القضية المشتركة مع كل الشعوب التي تسعى لتحقيق السلام والمساواة» حيث قال في بيانه: «في هذا اليوم – اليوم الدولي للأخوة الإنسانية – تنضم الولايات المتحدة إلى هذه القضية العامة مع كل الشعوب التي تسعى لتحقيق السلام والمساواة. وسوف نواصل التزامنا نحو بناء أمةٍ أفضل وعالمٍ أفضل للأجيال القادمة.

وحث الرئيس بايدن كل الشعوب في بيانه على غرس بذور الأخوة بين كل الشعوب والأديان والعقائد، وأضاف قائلًا: إن سعينا لتحقيق السلام والعدالة والكرامة الإنسانية مطلب سرمدي ومع كل جيل نحن مدعوون لإطفاء نار الكراهية التي ذُكِيت لسنين طويلة.

الصورة

يأتي بيان الرئيس بايدن في الوقت الذي شارك فيه البابا فرنسيس والإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رسالتيهما عبر الفيديو بمناسبة اليوم الدولي للأخوة الإنسانية لعام 2023. وسوف يتم بث الرسالتين كاملتين أثناء حفل جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2023.

من جانبه، شدد البابا فرنسيس على أن الإنسانية لا تشترك فقط في الأصل والنسب، بل أيضاً في المصير المشترك، كما أكد قداسته أهمية اتحاد البشر من أجل الصالح العام لكل الإنسانية.

وقال البابا فرنسيس: يسير الرجال والنساء من ديانات مختلفة نحو الله على طرق تتشابك بشكل متزايد. يمكن أن يكون كل لقاء فرصة لمعارضة بعضنا بعضا أو أن يكون، بعون الله، فرصة لتشجيع بعضنا بعضا على المضي قدماً كأخوة وأخوات، وأضاف قداسته قائلًا: في الواقع، نحن لا نتشارك فقط في الأصل والنسب، ولكننا نتقاسم أيضاً المصير المشترك، وهو مصير المخلوقات الهشة والضعيفة، كما تبديه لنا بصورة واضحة تلك الفترة التاريخية التي نعيشها.

من جانبه وصف فضيلة الإمام الأكبر وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية بأنها بادرةَ أمل - للخروج من الأزمة الإنسانيَّة، التي يمرُّ بها عالمنا اليوم، وذلك لما تتضمَّنُه من التذكير بضرورةِ العودة إلى رِحاب الإيمان بالله، وتعاليمِ الأديان والتي تدورُ حول معنى التسامح والتعايش والسَّلام، والتأكيدِ على أهمية الحوار بين الأديان، وانفتاحِ الثقافات وتلاقحها. وحث الإمام الأكبر على دمج وثيقة الأخوة الإنسانية في المناهج التعليمية إقليمياً وعالمياً، وكذلك في مناهج المنظمات الدولية.

من جهته، شكر الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية المستشار محمد عبد السلام الرئيس بايدن وقداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام الأكبر على مشاركتهم المستمرة في الاحتفاء باليوم العالمي للأخوة الإنسانية، وقال: انضم الرئيس بايدن وقداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام الأكبر إلى العالم أجمع في الاحتفاء باليوم العالمي للأخوة الإنسانية، ونحن نقدر بشدة دعوتهم للإنسانية للسعي لتحقيق السلام والمساواة والحوار والكرامة الإنسانية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddn86zk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"