عادي

حكم صيني يدخل التاريخ بعد أول شرح لـ«الفار»

14:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الحكم الصيني ما ننج يتحدث للاعبي الأهلي المصري

متابعة: ضمياء فالح

دخل حكم صيني مشارك في بطولة مونديال الأندية المقامة حالياً في المغرب، التاريخ لأنه قدم أول شرح للمشجعين لقرار غرفة تقنية التحكيم بالفيديو «VAR»،

المباراة كانت بين الأهلي المصري بطل إفريقيا وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانيا، وانتهت بفوز نادي القرن في إفريقيا بثلاثية نظيفة.

وأهدى الحكم الصيني «ما ننج» خطأ ركلة جزاء للأهلي بعد سقوط طاهر محمد طاهر أرضاً عقب عرقلة من آدم ميتشيل لاعب أوكلاند سيتي لكنه بعد مراجعة الفار تراجع عن قرار الركلة.

عاد الحكم للملعب وقال عبر مكبر الصوت لـ47 ألف متفرج: «القرار سيكون ركلة حرة مباشرة للأهلي، لاعب أوكلاند بالرقم 3 منع فرصة تسجيل هدف» ثم رفع البطاقة الحمراء بوجه ميتشيل.

ولم يؤثر الطرد في نتيجة المباراة بعد أهداف حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو التي أرسلت الفريق المصري لربع نهائي كأس العالم للأندية.

ويحاول مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مواجهة اتهام «الفار» بعدم الشفافية وترك المشجعين بلا معلومات كافية؛ لذا استضافت بطولة مونديال الأندية أول تجربة يجبر فيها الحكام على شرح قرار «الفار» بمكبر صوت للمشجعين.

ومن المتوقع مشاهدة المزيد من هذا الشرح في البطولة من ضمنها مباراة ريال مدريد بطل أوروبا المقبلة، وفي حال نجحت التجربة ستعتمد في مونديال الشباب ومونديال السيدات ويمكن أن تصل التجربة لاحقاً للبطولات المحلية الأوروبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdew5c6x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"