عادي
تزامناً مع يوم البيئة الوطني وبالتعاون مع بلدية دبي

«دي إكس بي» تختتم حملة حماية الصحراء بيوم توعوي

20:01 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

اختتمت شركة «دي إكس بي»، وبالتعاون مع بلدية دبي، السبت فعاليات «حملة حماية الصحراء» عبر يوم توعوي في حديقة داماك هيلز، تزامناً مع احتفالات الدولة بيوم البيئة الوطني، واستمراراً للنهج الذي بدأته الشركة منذ أكثر من خمسة عشر عاماً.

وتضمن اليوم التوعوي نشاطات وبرامج متنوعة، هدفت إلى تعريف الجمهور بالتحديات البيئية التي خلصت إليها حملة حماية الصحراء، واستعراض أهم التوصيات التي تعزّز مساهمة الجمهور في حماية البيئة الصحراوية ومكوناتها الطبيعية.

وقال المستشار عارف العبار، رئيس الشركة «تختتم حملة حماية الصحراء هذا العام، تماشياً مع إعلان صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، 2023 عاماً للاستدامة، وتجسيداً لجهود الدولة بالمحافظة على البيئة، وترسيخاً للبصمات الأولى التي وضعها المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، التي كانت يداه لا تتوقفان عن خلق بيئة تتمتع بمسطحاتٍ خضراء شاسعة».

مضيفاً «إننا نولي اهتماماً كبيراً بالبيئة والمحافظة عليها، إذ تُعدُّ هذه الحملة التي تتجدّد كل عام منذ 2008، من الحملات المهمة للحفاظ على البيئة الصحراوية والمحميات الطبيعية، والسعي لإبقائها نظيفة وخالية من التلوث، بتعريف المرتادين والزوار بأهمية التنمية المستدامة، بإقامة عدد من الورش الثقافية والمحاضرات التوعوية للترويج لمفهوم الاستدامة، والتركيز على الدور الإيجابي للمواطن والمقيم والزائر بخصوص البيئة الصحراوية وكيفية المحافظة عليها، لاسيما في موسم التخييم».

وقالت المهندسة علياء الهرمودي، المديرة التنفيذية لمؤسسة البيئة والصحة والسلامة بالإنابة في بلدية دبي «تُعدّ حملة حماية الصحراء لهذا العام، فرصةً للإضاءة على الممارسات البيئية التي تقوم بها البلدية، وتدعم مسيرة التنمية في الإمارة، بتفعيل المبادرات البيئية والصحية، التي تسهم في تنمية البيئة المستدامة، وتعزز مستوى الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، وتبرز أهم الممارسات للحفاظ على سلامة الغذاء والصحة العامة».

وتهدف شركة دي إكس بي من الحملة إلى تعزيز الوعي البيئي لدى مرتادي الصحراء وآلية التعامل مع ثرواتها الطبيعية، والمحافظة عليها، وإبراز أهمية ذلك للأجيال القادمة.

وعقد المتخصّصون في بلدية دبي، عدداً من الورش التوعوية والأنشطة التفاعلية، لتوعية الجمهور بمفاهيم الاستدامة البيئية وسلامة الغذاء والصحة العامة، حيث عرضوا معلوماتٍ عن الكائنات الحية التي تعيش ضمن المحميات الطبيعية، وأهمية المحافظة على استدامتها، وكيفية المحافظة على المياه الجوفية والطرائق الحديثة لإدارتها. كما قُدمت ورش توعوية بخفض هدر الأغذية، وضرورة الحفاظ على نظام غذائي صحي وسليم ومستدام، والتوعية باستدامة البيئة الحيوانية في الصحراء والتعريف بدورة حياة الآفات وأهميتها في النظام البيئي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44s2kecn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"