عادي

مؤثرة تواصل اجتماعي تثير الجدل بتفضيلها الارتباط كـ«زوجة الثانية»

15:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة - «الخليج»

أثارت مؤثرة التواصل الاجتماعي المصرية آية الغمري الجدل بالحديث عن رفضها القاطع لقبول الزواج ک«زوجة أولى»، مبررة ذلك بأن شخصية الرجل لا تنضج بالكامل قبل سن 35 عاماً، ومن الطبيعي أن يكون قد تزوج قبل هذه السن، لذلك تفضل الابتعاد عن مرحلة تأسيس الشخصية، والزواج من رجل تخطاها وتصبح زوجة ثانية له.

وردت آية الغمري على الانتقادات التي وجهت لها بسبب هذا التصريح، عبر وسائل إعلام مصرية، مشيرة إلى أنها تود تغيير نظرة المجتمع للزوجة الثانية باعتبارها «خطافة رجالة»، لأن ذلك يعد تعدياً حقيقياً عليها وعلى ثوابت الدين والأخلاق والاحترام والأدب، خاصةً أن الرجل بالغ عاقل ومسؤول عن تصرفاته وقراراته التي من بينها الزواج، فلماذا يتم تحميل المسؤولية للزوجة الثانية فقط، على حد تعبيرها.

وشددت على أن الزوجة الأولى لا يحق لها الحديث عن الزوجة الثانية بطريقة غير جيدة، أو أن تطلب من زوجها أن يطلقها، لأنها لم تكن تقدم مجهوداتها لأجل الحصول على مقابل، بل حباً في الزوج والحياة الأسرية التي تجمعهما، لذلك لا يوجد مبرر للتدخل والغضب.

وتابعت أنها تعمل إخصائية نفسية، وبالتالي حديثها عن علم ودراسة وتخصص، مؤكدة أن لديها رسالة واضحة في مواجهة المعتقدات الراسخة وكسر «التابوهات» الخاطئة في العلاقات الزوجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39ku3ujs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"