عادي

«إكسبوجر» يطلق «المنصة X» للمبدعين في التصوير

16:33 مساء
قراءة دقيقتين
عائشة الزعابي
سمير سرياني
أحمد مرسي
نعيم شدياق
أحمد حافظ يونس
مارسيل فان لويت
من المكياج السينمائي والمؤثرات التجميلية

أعلن المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر 2023» إطلاق «المنصة X» التي تستضيف مجموعة متنوعة من الأنشطة وعروض الأفلام السينمائية والحوارات وورش العمل التي يقدمها نخبة من ألمع نجوم عالم التصوير الفوتوغرافي والسينمائي في تجربة ملهمة تشكل إضافة نوعية على برنامج المهرجان الحافل.

توفر المنصة لعشاق السينما فرصة الاستمتاع بمجموعة مختارة من أفضل الأفلام الجديدة، وتتيح لمحبي التصوير الفوتوغرافي والماكياج السينمائي التعرف إلى أساسيات المؤثرات التجميلية والإضاءة من خلال سلسلة من العروض المباشرة، طوال أيام المهرجان الذي يقام في الفترة من 9 -15 فبراير الجاري بـ «مركز إكسبو الشارقة».

وتتضمن الفعاليات التي تستضيفها المنصة عدداً من النقاشات والحوارات التفاعلية مع نخبة من كبار المصورين العالميين، منهم المصور السينمائي الحائز على عدة جوائز أحمد مرسي، الذي يتناول جوانب التصوير السينمائي الناجح، بالإضافة إلى مارسيل فان لويت الذي يناقش المنهج العالمي في رواية القصص والإبداع، والمنتج السينمائي أحمد حافظ يونس الذي يغطي أساسيات مونتاج الأفلام، كما تشهد المنصة مشاركة نعيم شدياق، مصور بطولات «ريد بول» للدراجات النارية، الذي يتعمق في مجال التصوير الفوتوغرافي الرياضي.

ويقدم الشاب موها حواراً ملهماً حول توسيع آفاق الإبداع من خلال استكشاف طرق جديدة للتعبير عن المواهب واستثمارها، وبينما يشارك المصور الوثائقي راميش شوكلا رحلته في توثيق تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ويناقش ربيع بن إبراهيم قضايا الحفاظ على البيئة ودور الأفلام الوثائقية فيها، كما يتناول جاسم المهنا أهمية رواية القصص العربية الأصيلة في صناعة السينما العالمية.

وفيما يتعمق المخرج سمير سرياني في الجوانب الفنية والإبداعية للتصوير بالأشعة تحت الحمراء وباللون الأبيض والأسود لصناع الأفلام، تصحب عائشة الزعابي الحضور في رحلة إلى عالم تطور إخراج الأفلام والتحديات التي تواجه المخرجات الإماراتيات وسبل التغلب عليها.

وتهدف «المنصة X» إلى تقديم مادة للمبدعين المهتمين بتطوير مواهبهم وتوسيع آفاقهم، عبر إتاحة الفرصة للاستماع لهذه النخبة من نجوم صناعة السينما والتصوير الفوتوغرافي لمشاركة معارفهم وخبراتهم، وتقديم رؤى قيمة حول أحدث التقنيات والاتجاهات الفنية.

وتتضمن فعاليات المنصة، أيضاً، عروضاً شيقة حول الماكياج السينمائي والمؤثرات التجميلية، يقدمها روني يوسف وتانيوس هوكايم، فنانا الماكياج السينمائي المعتمدين في هوليوود، حيث يكشفان أسرار صناعة المؤثرات التجميلية الواقعية للجروح والإصابات، ليُقدما دروساً عملية حول استخدام الماكياج السينمائي في الأفلام والتلفزيون والتصوير والأزياء ووسائل التواصل الاجتماعي، لكافة المهتمين من الهواة والمحترفين، لتنمية مهاراتهم وتعزيز محبتهم لفن التصوير السينمائي والفوتوغرافي.

وتتيح المنصة للزوار التعرف إلى المنتجات والخدمات التي تقدمها نخبة من العلامات التجارية الكبرى والشركات المصنعة لأدوات ومعدات التصوير في العالم، التي تعرض مجموعاتها الحصرية من المنتجات والتكنولوجيا، والكاميرات الحالية وتسلط الضوء على مواصفات ومزايا الكاميرات المقبلة التي سيتم تصنيعها في المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn4929mf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"