عادي

الإمارات تُطعّم 17 مليون طفل باكستاني ضد الشلل

19:59 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، أن «حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال» في جمهورية باكستان الإسلامية، قدمت 667 مليوناً و478 ألفاً و974 جرعة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال، خلال الفترة من عام 2014 ولغاية نهاية عام 2022، وأشارت إلى أن الحملة بدأت خلال عام 2014 باستهداف 3 ملايين طفل، ووصل العدد إلى 17 مليوناً في عام 2022، وساهمت في انخفاض عدد حالات الإصابة بشلل الأطفال بنسبة عالية.

وتأتي هذه الحملة في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، لتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية ودعم القطاع الصحي وتعزيز برامجه الوقائية بجمهورية باكستان الإسلامية.

وقال عبدالله خليفة الغفلي، مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، إن الجهود الميدانية لتنفيذ حملات التطعيم في مختلف الأقاليم الباكستانية، تمت بمشاركة أكثر من 103 آلاف شخص من الأطباء والمراقبين وأعضاء فرق التطعيم، وأكثر من 82 ألفاً من أفراد الحماية والأمن وفرق الإدارة والتنسيق، عملوا على إيصال اللقاحات وتطعيم الأطفال المستهدفين.

وأشار إلى تخصيص فرق خاصة لتوفير اللقاحات، وتطعيم أكثر من 597 ألف طفل من أبناء اللاجئين الأفغان في 22 مخيماً، ولفت إلى أن الإمارات تسعى إلى تنفيذ المبادرات والمشاريع الإنسانية والتنموية الموجهة لوقاية الشعوب والمجتمعات المحتاجة من الأمراض والأوبئة والأزمات والكوارث، وأن توجيهات القيادة الرشيدة في مجال دعم الرعاية الصحية الوقائية للأطفال، تمثل نموذجاً حضارياً وإنسانياً رائداً في الاهتمام بسلامة حياة الأطفال ووقايتهم من التداعيات السلبية للأمراض. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ar442mn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"