عادي
الفلاسي: دعم وتوجيهات محمد بن راشد تعزز مكانة المنافسات

البلوشي يكسب سباق الهواة في بطولة السلم للدراجات

00:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
لقطة تذكارية للمشاركين والأبطال
جانب من المنافسات
  • الشعفار جميرا أول الفرق وشرطة دبي ثانياً

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قدم النجوم الإماراتيين الهواة أقوى صور التنافس في سباق الهواة الإماراتيين الثاني، الذي يمثل السباق الخامس ضمن الموسم السابع لبطولة السلم للدراجات الهوائية، التي ينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – المشتريات والتمويل.

ونجح راشد البلوشي من فريق الشعفار جميرا، في خطف لقب السباق الذي أقيم، أمس السبت في محمية المرموم الطبيعية في منطقة السلم، والذي امتد لمسافة 137 كلم.

وشارك في المنافسات 108 متسابقين، على الصعيد الفردي، أو على صعيد فرق، وهي: شرطة دبي، الشعفار جميرا، الوثبة، تورك، فريق جهاز أمن الدولة بدبي، ربدان، ياسي، شباب الأهلي، النصر وأبوظبي للدراجات الهوائية.

وحل بالمركز الثاني أحمد قايد من فريق شرطة دبي، وبالمركز الثالث طارق عبيد من فريق شباب الأهلي.

الترتيب

وعلى صعيد ترتيب الفرق، احتل فريق الشعفار جميرا للدراجات الهوائية المركز الأول، وجاء فريق شرطة دبي ثانياً، وفريق شباب الأهلي – الهواة بالمركز الثالث.

وحصل راشد البلوشي على جائزة مالية تبلغ 200 ألف درهم، علماً بأن الجوائز المالية المخصصة للسباق تبلغ مليون درهم إماراتي، ويحصل صاحب المركز الثاني على 150 ألف درهم، وينال الثالث 100 ألف درهم، والرابع 80 ألف درهم، والخامس 70 ألف درهم، ويحصل أصحاب المراكز من السادس إلى العاشر على 30 ألف درهم لكل منهم، وأصحاب المراكز من 11 إلى 20 على مبلغ 25 ألف درهم لكل منهم.

شكر وتقدير

ورفع عمير بن جمعة الفلاسي الرئيس التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – المشتريات والتمويل رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتوجيهات سموه الحكيمة والدعم اللامحدود، وتحفيز سموه المشاركين لتقديم أفضل مستوياتهم في مظهر يجسد الرعاية الأبوية والأهداف الكبيرة التي تتحقق بفضل رؤية سموه، ودعمه في جميع المجالات.

وأكد الفلاسي، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حرص على توجيه اللجنة المنظمة ودعم جهودهم وشرّفهم بحديث أبوي يحمل الكثير من حكمة القائد إلى أبنائه من أجل تطوير هذه البطولة وتعزيز نجاحاتها.

وأضاف: قدم المشاركون الهواة أداء قوياً، كشف عن تطور كبير في مستوياتهم، حيث تجاوزت معدل سرعتهم أكثر من 43 كلم في الساعة، على الرغم من قوة الرياح الجانبية التي بلغت سرعتها في بعض الأحيان 25 كلم في الساعة، وهذا الأمر يؤكد تحقيق هذه البطولة أهدافاً كبيرة وعديدة في مقدمتها نشر ممارسة هذه الرياضة وتطوير مستويات المشاركين من مختلف الفئات، مما رفع عدد المشاركين في هذا الموسم إلى أكثر من ألف دراج تم تسجيلهم، كما أظهروا جميعاً مستويات مفرحة تدل على التطور الكبير فنياً وبدنياً، وأيضاً في التعامل مع متغيرات السباق واستخراج أفضل الأداء من الدراجات التي يشاركون فيها.

سباق النخبة للسيدات

يقام، اليوم الأحد، سباق النخبة للسيدات بمشاركة 89 متسابقة من 27 جنسية مختلفة، بشكل فردي و19 فريقاً، وذلك لمسافة 137 كلم، وبجوائز مالية تبلغ 735 ألف درهم إماراتي.

وضم الموسم السابع لبطولة السلم للدراجات الهوائية، 7 سباقات لمختلف الفئات استهدفت مشاركة 1000 دراج من كافة الجنسيات، وبعد أن أقيمت سباقات الهواة الإماراتيين الأول وسباق النخبة للرجال وسباق الإماراتيات والسباق الصحراوي للإماراتيين وسباق الهواة، تبقى سباق النخبة للسيدات اليوم الأحد، على أن يكون مسك ختام الموسم مع السباق الصحراوي للإماراتيين والمقيمين يوم 11 فبراير الجاري لمسافة 68.7 كلم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5bh4m2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"