عادي

الرياضي بطل دولية دبي للسلة للمرة الثامنة.. والإفريقي ثالثاً

23:36 مساء
قراءة دقيقتين
تتويج الرياضي اللبناني بطلا للبطولة الدولية لكرة السلة بدبي - محمد شعلان
جمهور كبير في المباراة الختامية - محمد شعلان
المباراة الختامية بين الرياضي ودايموند في البطولة الدولية لكرة السلة بدبي - محمد شعلان
تتويج الرياضي اللبناني بطلا للبطولة الدولية لكرة السلة بدبي - محمد شعلان

دبي: مسعد عبدالوهاب

تصوير:محمد شعلان

توج فريق الرياضي اللبناني بطلاً للنسخة ال 32 لبطولة دبي الدولية لكرة السلة للرجال،التي أقيمت برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي.

وحقق الرياضي اللقب للمرة الثامنة في تاريخ البطولة،بعد فوزه الصعب على مواطنه دينامو 86 -85،في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين الأحد على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر.

وشهدت أحداث المواجهة اللبنانية الخالصة التي تابعها جمهور كبير ملأ المدرجات عن آخرها، قمة الندية والإثارة بين أخذ ورد على السلتين، وقدم الفريقان درساً بالمجان في فنون كرة السلة في الشقين الهجومي والدفاعي والمتابعات، وتفوق دينامو في الربع الأول بفارق 9 نقاط بواقع 29 - 20، واستدرك الرياضي البطل التاريخي للبطولة وبسط سيطرته على الفترة الثانية التي كسبها بالفارق نفسه 31 - 22 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 51 - 51.

وعلى المنوال اشتعلت المنافسة في الفترة الثالثة التي أنهاها الرياضي لمصلحته بفارق نقطتين 18 - 16، وتقدم 69 - 67، وشهدت الفترة الرابعة صراعاً بين الطرفين حتى تمكن الرياضي من حسم النتيجة 86 - 85 ليحل في المركز الأول ويتوج باللقب،بينما حل دينامو الذي شارك للمرة الأولى وصيفاً.

توج البطل والوصيف اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة،وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي،كما تم تكريم أفضل اللاعبين والحكام،شهد حفل الختام والتتويج في بطولة دبي الدولية ال 32 لكرة السلة تكريم أفضل اللاعبين،حيث نال أمير مسعود لاعب الرياضي جائزة أفضل صانع ألعاب،و فاز زميله وائل عرقجي بجائزة أفضل لاعب شامل، وذهب لقب أفضل لاعب ارتكاز مناصفة بين لاعب المنتخب الإماراتي قيس عمر ولاعب الرياضي أتور ماجورك، ونال لاعبا دينامو اللبناني زكريا يعقوب وأحمد علي جائزتي أفضل هداف وأفضل هداف ثلاث نقاط، وحصل على جائزة أفضل لاعب واعد الموهوب الإماراتي حامد عبد اللطيف.

المركز الثالث

وكان فريق الإفريقي التونسي توج بالميدالية البرونزية بعد فوزه على فريق بيروت اللبناني بنتيجة 84 - 79،في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ونال بيروت الأفضلية في الربع الأول 25 - 21،قبل أن يفرض الإفريقي سيطرته على مجريات الربع الثاني وينال الأفضليه 24 - 13 منهياً الشوط الأول لصالحه بنتيجة 45 - 38.

وفي الشوط الثاني واصل الإفريقي أفضليته ويربح الربع الثالث بفارق نقطة واحدة 27 - 26،وينشط بيروت في الربع الرابع والأخير ويتفوق بفارق 3 نقاط 15 - 12، إلا ان الإفريقي حسم النتيجة لمصلحته بواقع 84 - 79 ليحل في المركز الثالث ويتوج بالبرونزية،وجاء بيروت في المركز الرابع.

وتوج عبداللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة فريق الإفريفي بالميدالية البرونزية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rpyr7xwe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"