عادي

«الفرسان» يضرب مرمى «النواخذة» ب «الكونترول»

23:33 مساء
قراءة دقيقتين
جارديم يوجه الغساني وجميل خلال مباراة دبا (تصوير: هيثم الخاتم)

متابعة: مسعد عبد الوهاب

ضرب شباب الأهلي بقوة في مباراته أمام ضيفه دبا الفجيرة، وأمطر مرماه بخماسية مقابل هدف، وحافظ على صدارته لدوري أدنوك ب 32 نقطة في مقدمة جدول الترتيب فيما يمتلك دبا 4 نقاط في المركز الرابع عشر، وجاء فوز «الفرسان» بتطبيق اللاعبين لتعليمات مدربهم البرتغالي بحذافيرها في التحكم في الكرة وتدويرها من جهة إلى أخرى بشكل صحيح كما طلب منهم، فأدركوا فوزهم المستحق.

وكان شباب الأهلي الأفضل لعباً ونتيجة واستحواذاً بنسبة 65.2 % مقابل 34.8 % لدبا، وسدد «الفرسان 17 مرة منها 9 على المرمى سجل منها 5 أهداف، وفي المقابل سدد دبا 12 مرة منها 3 على المرمى سجل منها هدفه الوحيد.

وتفوق المدرب جارديم بحنكته وحصل على ما أراد، لأنه قرأ السيناريو الذي سيلعب به دبا وهو غلق المنطقة والاعتماد على المرتدات فأفسد خطته بالدخول بضغط هجومي كثيف حتى أصاب عمر خربين شباك «النواخذة» بأول هدف (37) فأجبر دبا على فتح اللعب بغية التعديل فانفتحت المساحات ليضاعف شباب الأهلي انتصاره بأربعة أهداف أخرى.

وعلق جارديم على المباراة بقوله: «دخلنا المباراة ونحن نعرف أن دبا سيلعب ليحافظ على التعادل ومن ثم يعتمد على الهجمات المرتدة لذلك كان هدفنا التحكم في الكرة وأن نديرها بشكل صحيح، كما كنا أقوياء عندما نخسر الكرة وعندما أحرزنا الهدف الأول انفتحت المساحات وضاعفنا النتيجة».

وكشف جارديم، عن نيته تدعيم الفريق بعناصر جديدة في فترة الانتقالات الشتوية، وأنه في مشاورات مع إدارة شركة كرة القدم حالياً تخص جلب لاعبين لتقوية الفريق، مضيفاً: «نحن في اجتماعات مستمرة مع الإدارة ونبحث عن أفضل التعاقدات أو الحلول».

خسارة قاسية

من جهته، علق حسن العبدولي مدرب دبا الفجيرة على خسارة فريقه بقوله: «خسارة قاسية ومزعجة والسبب أننا ارتكبنا أخطاء ففقدنا منظومتنا الدفاعية، والخسارة واردة في كرة القدم وفرق كبيرة تخسر بنفس النتيجة وسنحاول إصلاح السلبيات في المباريات القادمة».

وقال يحيى الغساني لاعب شباب الأهلي: «لم نحقق شيئاً حتى الآن، فكل الفرق تأتي لنا فريقاً متصدراً لعرقلتنا، وبالنسبة لمباراة الوحدة القادمة فستكون لها حسبة أخرى مع المدرب، ونحن نلعب منظومة واحدة هدفها الفوز».

وبدا عبدالرحمن علي لاعب دبا متأثراً في تصريحاته عقب المباراة محملاً نفسه وزملاءه المسؤولية كاملة عن الخسارة بالخمسة بقوله: «نحن نتحمل مسؤولية الخسارة فإدارة النادي وفرت كل شيء، لكن توجد أمور في الملعب تخصنا لاعبينَ تحتاج منا أن نراجع أنفسنا فيها خاصة ما يتعلق بالثقة حتى أنا لم أكن أمام شباب الأهلي بنفس مستواي في التمرين، وعندما نقابل فريقاً كبيراً كان يجب أن نتعامل معه بذكاء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv8eue24

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"