عادي

«تعليم أبوظبي»: يحق للمدارس الخاصة الاحتفاظ برسوم تسجيل الطلاب في حالتين

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
تعليم أبوظبي

أبوظبي: آية الديب

أكدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، أنه يحق للمدارس الخاصة الاحتفاظ برسوم تسجيل الطلاب في حالتين، أولاهما إذا التحق الطالب بالمدرسة في أي يوم - أو أيام - من الأسبوع الأول في الفصل الدراسي، والثانية إذا لم يلتحق بالمدرسة ولم يُعلِم ولي الأمر المدرسة بذلك كتابياً، قبل بدء الدراسة الفعلية بوقت كافٍ.

وأوضحت أنه في حال عدم التحاق الطالب بالمدرسة، لعدم توافر مقعد دراسي تلتزم المدرسة بإرجاع رسم التسجيل كاملاً إلى ولي أمر الطالب. مشددة على أنه يحظر على المدرسة تقاضي أي ضمان مالي أو وديعة مالية، أو رسوم تقديم طلب التحاق للمرة الأولى من أولياء الأمور، لتسجيل أبنائهم أو لتسديد أية أقساط متبقية حتى لو كانت مستردة.

وأكدت أنه يجوز للمدرسة الخاصة استيفاء رسم تسجيل الطلبة أو إعادة تسجيلهم، خلال أربعة أشهر قبل بداية العام الدراسي، على أن يحسم لاحقاً من الرسوم المدرسية المعتمدة للمدرسة على ألا يتجاوز الرسم 5% من قيمة الرسوم الدراسية المعتمدة. مشيرة إلى أن رسوم تسجيل الطلاب تحصلها المدرسة الخاصة عند تسجيل الطالب بالمدرسة، وليس عند التقديم بطلب للقبول في المدرسة.

وأكدت الدائرة، أن المدارس الخاصة توفر إمكانية دفع الرسوم الدراسية على ثلاثة أقساط متساوية - على الأقل - ليتمكن أولياء الأمور من تغطية الرسوم المدرسية خلال العام الدراسي. مبينة انه يجوز للمدرسة استيفاء أول قسط قبل بداية العام الدراسي بشهر.

وأوضحت أن أول قسط يدفع في مارس، للمدارس التي تبدأ عامها الدراسي في أبريل، وفي أغسطس، للمدارس التي تبدأ عامها الدراسي في سبتمبر.

وأكدت أنه يجوز للمدرسة أن تحتفظ بمبلغ محدد من الرسوم الدراسية في حالات، منها إذا التحق بالمدرسة من أسبوع إلى 3 أسابيع في الفصل الدراسي، حيث يحق لها الإبقاء على قيمة شهر كامل من الرسوم الدراسية. موضحة أن الطالب إذا التحق بالمدرسة لمدة من ثلاثة أسابيع إلى 6 أسابيع حداً أقصى في الفصل الدراسي، يجوز الاحتفاظ بقيمة شهرين كاملين من الرسوم الدراسية. أما إذا التحق بالمدرسة مدة تزيد على 6 أسابيع في الفصل الدراسي، يحق للمدرسة الاحتفاظ بقيمة الرسوم الدراسية كاملة للفصل الدراسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vk89hxwv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"