عادي

مؤتمر صحفي لبينالي الشارقة 15

00:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
شعار

الشارقة:«الخليج»

تعقد مؤسسة الشارقة للفنون في التاسعة صباح يوم غد الاثنين في بيت النابودة في منطقة المريجة بقلب الشارقة، مؤتمراً صحفياً للحديث عن بينالي الشارقة 15 تحت عنوان «الماضي حاضراً»، وذلك بحضور الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيسة المؤسسة وقيّمة البينالي، حيث تستعرض الشيخة حور القاسمي خلال المؤتمر بعضاً من مشاريع البينالي الذي سيقام في الفترة من 7 فبراير إلى 11 يونيو 2023، بينما تقام فعاليات أسبوع الافتتاح من 7 إلى 12 فبراير القادم.

وتستقطب مؤسسة الشارقة للفنون أكثر من 150 فناناً ومجموعة فنية، في هذه الدورة من البينالي التي تصادف مرور 30 سنة على انطلاقته الأولى، وتحمل عنوان «الماضي حاضراً»، وفقاً لتصورات الراحل أوكوي إينوزور. وهو من تقييم حور القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للفنون. حيث تركز القاسمي على ماضي الشارقة الحي، مقدّمةً فرصة فريدة لتأمل إرث البينالي الثقافي وتأثيره التاريخي.

يقام بينالي الشارقة 15 في الفترة من 7 فبراير إلى 11 يونيو 2023، وهو يقدم أكثر من 300 عمل فني، 70 عملاً منها يعرض للمرة الأولى، إلى جانب برنامج موسّع من العروض الأدائية والموسيقية والسينمائية التي تستضيفها 5 مدن على امتداد الإمارة، وهي الذيد والحمرية وكلباء وخورفكان والشارقة، ضمن 19 موقعاً مختلفاً، بما في ذلك الحي التراثي في الشارقة، والمباني المرمّمة مثل الطبق الطائر ومصنع كلباء للثلج والعديد من المباني الأخرى كتلك التي كانت سابقاً سوقاً للخضراوات، أو عيادة طبية، أو روضة أطفال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3aa98225

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"