عادي

مانشستر يونايتد يكسب المركز الثالث.. وطرد تاريخي لكاسيميرو

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين

حصل ماركوس راشفورد على ركلة جزاء في الشوط الأول قبل أن يسجل بنفسه عقب الاستراحة ليفوز مانشستر يونايتد 2-1 على كريستال بالاس ويصعد للمركز الثالث،لكنه خسر لاعب وسطه البرازيلي كاسيميرو بعد طرده، في مباراة مثيرة أقيمت ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في أولد ترافورد السبت.

وأصبح يونايتد ثالثاً بفارق نقطتين عن نيوكاسل الرابع والمتعادل مع وست هام 1-1.

طرد تاريخي

وتلقى كاسيميرو أول بطاقة حمراء مباشرة له، أثناء اللعب في الدوريات ال5 الكبرى،وقبل طرده أمام بالاس لعب كاسيميرو 336 مباراة بقميص ريال مدريد و30 مباراة مع مانشستر يونايتد دون أن يتلقى البطاقة الحمراء المباشرة.

وتلقى كاسيميرو خلال مسيرته الكروية كاملة،136 بطاقة صفراء، بينما تلقى البطاقة الحمراء غير المباشرة مرتين بعد حصوله على بطاقتين صفراويين.

كما أن طرد كاسيميرو هو الأول لمانشستر يونايتد منذ بطاقة هاري ماغواير الحمراء ضد واتفورد في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021،لينهي كاسيميرو سلسلة يونايتد، الذي لعب 65 مباراة من دون حصول لاعبيه على بطاقة حمراء.

هدف مبكر

وتأخر بالاس مبكراً بهدف بعدما تأكد حكم الفيديو المساعد أن ويل هيوز لمس الكرة بيده عقب تمريرة راشفورد داخل منطقة الجزاء،ونفذ برونو فرنانديز الركلة بنجاح على عكس اتجاه الحارس فيسنتي جوايتا في الدقيقة السابعة.

وحصل بالاس على أخطر فرصة قبل الاستراحة، وسدد جيفري شلوب كرة قوية من مسافة بعيدة لكن الحارس ديفيد دي خيا أنقذها ببراعة، لكن باستثناء ذلك عانى الفريق الزائر في صناعة الفرص.

وسدد راشفورد كرة قوية أعلى العارضة بعد مرور 11 دقيقة من الشوط الثاني، ثم توغل بعدها أنتوني داخل منطقة الجزاء ولم ينجح في التمرير إلى زميل وشتت دفاع بالاس الكرة.

وبعد ذلك بقليل، أضاف المتألق راشفورد الهدف الثاني بلمسة ذكية في الدقيقة 62 وبعد جملة فنية من لاعبي الفريق صاحب الأرض.

لكن بالاس استعاد الأمل عندما تلقى كاسيميرو بطاقة حمراء مباشرة بعدما أمسك بمنافسه هيوز من رقبته وسط احتكاكات بين لاعبين الفريقين عقب خطأ ضد أنتوني،ثم قلص جيفري شلوب الفارق في الدقيقة 76.

وحاول بالاس البحث عن التعادل لكن المدرب إريك تن هاغ أشرك ثنائي الدفاع هاري ماغواير وفيكتور ليندلوف، الذي شارك بدلا من الجناح البديل أليخاندرو جارناتشو، ليحافظ على الانتصار.

وأصبح يونايتد في المركز الثالث برصيد 42 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن أرسنال المتصدر، ويتأخر بثلاث نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي يلعب مع توتنهام الأحد. ويأتي بالاس في المركز 12 وله 24 نقطة.

وقال المدرب تن هاغ في مقابلة تلفزيونية «كنا الأفضل في أول 70 دقيقة، وسيطرنا على اللعب وظهرنا بشكل رائع. تحية كبيرة للفريق وللطاقة الكبيرة التي بذلوها، ولقد استحوذنا بشكل رائع وكان التحول الدفاعي جيداً أيضاً».

وأضاف «في آخر 20 دقيقة أظهرنا أن بوسعنا الصراع والقتال. لعبنا بروح جماعية كبيرة وساندنا بعضنا بعضاً ونحن سعداء بذلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8athwu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"