عادي

5 مكاسب ل«الملك» برباعية ملعب الشامخة

23:35 مساء
قراءة 3 دقائق
ديوب يحتفل بهدفه(تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

واصل الشارقة الضغط على صدارة شباب الأهلي بعد فوزه الكبير برباعية نظيفة على بني ياس في الشامخة، كما حقق 5 مكاسب بعد أن قدم مباراة رائعة خصوصاً في الشوط الثاني، جعلته يكرر نتيجة الفوز على «السماوي» في الدور الأول.

أول المكاسب عودة «الملك» إلى نغمة الانتصارات في الدوري بعد غياب في الجولتين الماضيتين بتعادلين أمام النصر وشباب الأهلي.

كما واصل الشارقة في ثاني المكاسب حصد الأرقام وخرج من المباراة بشباك نظيفة للمباراة التاسعة من أصل 15 مباراة في دوري الموسم الحالي، مؤكداً على تميز الخط الخلفي والعمل الذي يقوم به المدرب الروماني كوزمين في هذا الجانب، حيث لم تدخل شباك فريقه سوى عشرة أهداف كأقل معدل بين ال 14 فريقاً في المسابقة.

ثالث المكاسب تألق عدد من لاعبي الشارقة في المباراة خاصة الرباعي السنغالي ماكيتي ديوب والإسباني باكو الكاسير والبرازيلي كايو لوكاس وخالد الظنحاني، وعودة البوسني بيانتتيش و الحارس عادل الحوسني من الإيقاف والمشاركة في الفوز الكبير.

ونجح السنغالي ماكيتي ديوب في وضع بصمته الأولى مع الشارقة في الدوري حيث نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السابعة برأسية مميزة ورفع رصيد أهدافه في الدوري الإماراتي إلى 108 أهداف وعزز تواجده كأفضل هداف أجنبي في الدوري، وكان آخر هدف لصاحب ال 35 عاماً سجله لفريقه السابق الظفرة في شباك خورفكان قبل 335 يوماً.

رابع المكاسب تألق المهاجم الإسباني ألكاسير الذي تحول إلى صانع لعب مميز وساهم في هدف كايو الثاني وهدف الظنحاني الرابع.

خامس المكاسب مواصلة البرازيلي كايو لوكاس تألقه في تسجيل الأهداف للشارقة وسجل ثنائية رائعة في 6 دقائق حيث أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 52 والثالث في الدقيقة 58، ورفع رصيده إلى 8 أهداف في ترتيب الهدافين، كما بات أكثر لاعبي الشارقة تسجيلاً في شباك السماوي ب 6 اهداف.

وأكد فوز الشارقة على بني ياس تفوق أولاريو كوزمين على مواطنه إيسايلا في الحوار الروماني على مدار 8 مواجهات سابقة حقق فيها كوزمين الفوز في 5 مباريات، ووضح تفوق «القيصر» في الشوط الثاني حيث استفاد من شوط المدربين وتفوق من خلاله بتسجيل 3 أهداف وكانت البداية بإجراء تبديل منذ انطلاقة الشوط بالدفع بالبرازيلي لوان بيريرا مكان خالد باوزير.

أما «السماوي» فقد تلقى الخسارة السابعة في الدوري ودفع الفريق الذي لعب على ملعبه ثمن الغيابات العديدة التي دخل بها المباراة إضافة إلى عدم استغلاله الفرص التي توفرت له في الشوط الأول وأيضاً لعب مباراة مفتوحة أمام فريق منافس ومتعطش للفوز على مدار الشوطين وترك مساحات واسعة استغلها هجوم الشارقة في تسجيل رباعية.

من جهته، قال كوزمين مدرب الشارقة: حققنا فوزاً مستحقاً برباعية نظيفة، وعلى عكس المتوقع، حيث كنا نتوقع مباراة صعبة، لكن سهلنا الأمور بتسجيل الهدف الأول، ونجاح اللاعبون في ترجمة الفرص إلى أهداف.

بدوره، رأى الروماني إيسايلا مدرب بني ياس أن جودة وخبرة لاعبي الشارقة هي من حسمت النتيجة، مشيراً إلى أن ما حدث في المباراة غريب لأنه لا يتذكر فرصاً كثيرة للشارقة حتى يفوز برباعية.

وقال: خبرة وجودة لاعبي الشارقة هي من حسمت النتيجة لصالحه وكانت لدينا فرص بالجملة في الشوط الأول ولم نستطع التسجيل منها، وعلينا أن نتعلم من درس هذه المباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2eb4t4zt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"