عادي

أبوظبي تستضيف بطولة سبورتكس الدولية للسباحة الفنية

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
1

تستضيف العاصمة أبوظبي سابع بطولة دولية للسباحة الفنية للسيدات بتنظيم من شركة سبورتكس للخدمات الرياضية يومي 11 و12 فبراير/ شباط الجاري في مجمع محمد بن زايد الرياضي، وبمشاركة مجموعة متميزة من الأندية العالمية التي تمثل 11 دولة مثل: المجر، أذربيجان، أوزباكستان، سنغافورة ورومانيا تمثل الأعمار السنية، الناشئين، والعمومي، والماسترز.

وتشهد البطولة، ولأول مرة منذ انطلاقها، أكبر حدث تاريخي يتمثّل في مُشاركة أربع دول عربية: الإمارات، مصر، تونس وسوريا، حيث تُشارك فتاة من أبوظبي، خاصة أن جمهورية مصر العربية كانت الدولة العربية الوحيدة التي شاركت على مدار البطولات السابقة.

ويبلغ عدد المشاركات نحو 250 سبّاحة من دولة أوروبية، آسيوية وإفريقية، في رقم يعدّ إنجازاً ملحوظاً، حيث قدمت غادة كمال، المدير الفني لمنتخب مصر سابقاً على مدار 15 عاماً، والمدير التنفيذي لشركة سبورتكس للخدمات الرياضية، إلى الإمارات منذ 10 سنوات وبدأت بالتدريب مع فتاة واحدة على مدار 6 أشهر، خاصة أن هذه الرياضة لم تكن منتشرة على المستوى الشعبي، وقد تمكنت غادة كمال بإصرارها وعزيمتها وإيمانها على إيصال فكرة بأن هذه الرياضة تستحق الاعتراف بها، ليصل عدد اللاعبات الآن إلى 300 سباحة، الأمر الذي ساهم في تنظيم هذه البطولة.

وتعد أكاديمية سبورتكس للرياضة التي تأسست في سنة 2017 الأكاديمية الأولى المتخصصة في السباحة الفنية والمؤسسة لهذه الرياضة في الدولة وقد أثمر النجاح في هذه الرياضة الى ظهور عدد من الأكاديميات حتى أصبح عددها خمساً في الدولة.

وأوضحت غادة كمال أن استضافة أبوظبي لهذه البطولة المُتميّزة على الصعيد العالمي تأكيد قوي على أن الإمارة تضم إمكانات مذهلة وتتميز باحتضانها لكل ما هو جديد ومبدع، حيث تستضيف في كل عام المزيد من الدول الأوروبية والآسيوية في كل الفعاليات ومُختلف المناسبات، الأمر الذي يؤكد =مكانتها كوجهة مثالية مُفضّلة لاستضافة بطولات بهذا المستوى، ويُبرز قدراتها من حيث البنية التحتية وخدمات الضيافة المُتميّزة والآمنة.

واختتمت غادة كمال بالقول: «تهدف الأكاديمية إلى نشر الوعي عن رياضة السباحة الفنية بصفة خاصة، وضرورة الاهتمام بالرياضة النسائية بصفة عامة، وتشجيعها في الدولة لمواكبة خطط الدولة في تشجيع دور المرأة والرياضات النسائية، ونطمح في الفترة القادمة إلى إقامة المزيد من البطولات تحت رعاية اتحاد الإمارات للسباحة. كما نتطلّع إلى إقامة دورات تدريبية وتحكيمية لزيادة عدد العناصر المهمة لهذه الرياضة الفريدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nf2c4zk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"