عادي

الإمارات تشارك في الاجتماعات التحضيرية لقمّتي الرياض ونواكشوط

02:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ش

شاركت دولة الإمارات، أمس الأحد، في الاجتماعات التحضيرية للدورة الوزارية (111) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي المقرر عقدها بالجامعة العربية، يوم الخميس المقبل، برئاسة موريتانيا خلفاً للمغرب. وعقدت اللجنة الاجتماعية التابعة للمجلس اجتماعاً لها، أمس الأحد، برئاسة محمد تقره المدير العام المكلف بالتقييم والمتابعة والإصلاحات بوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية بموريتانيا، خلفاً للوزير مفوض بالمندوبية الدائمة للمغرب لدى الجامعة سعيد الحاضي.

ومثل الدولة في الاجتماع أحمد بن سليمان آل مالك رئيس قسم المنظمات الدولية بوزارة الاقتصاد.

وناقشت اللجنة مشروع جدول الأعمال الذي تضمن 7 بنود رئيسية، تناولت مختلف الجوانب الاجتماعية للملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية العادية في دورتها 32 بالسعودية 2023، والإعداد والتحضير للدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقررة في نوفمبر 2023 بنواكشوط؛،

ولفتت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، إلى أن التحضير للقمتين يتصدر جدول الأعمال، إلى جانب التعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية.

وقالت إنه سيتم إطلاع المجلس الاقتصادي الاجتماعي في اجتماعه، الأربعاء المقبل، على توصيات اللجنة الاجتماعية التي ستُرفع إلى اجتماع المجلس على المستوى الوزاري يوم الخميس المقبل.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/maf4nn3z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"