عادي
يفتتحها نهيان بن مبارك في أبوظبي اليوم

الإيمان والسلام والكوكب على مائدة القمة العالمية للتسامح

01:21 صباحا
قراءة دقيقتين

تنطلق اليوم الاثنين، القمة العالمية للتسامح والأخوة الإنسانية، تحت شعار «متحدون بإنسانيتنا المشتركة» والتي تنظمها وزارة التسامح والتعايش ومجلس حكماء المسلمين، برعاية وحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وعدد كبير من الشخصيات العربية والعالمية البارزة، والقادة الدينيين من مختلف دول العالم، وذلك ضمن الفعاليات الدولية الكبرى لمهرجان الأخوة الإنسانية الذي يقام في إطار احتفالات الإمارات باليوم العالمي للأخوة الإنسانية.

وتركز القمة التي تستمر يومين، على بحث كافة الموضوعات المتعلقة بتفعيل دور التحالف العالمي للتسامح، كي تتحول أفكاره إلى مبادرات وبرامج يمكن لمختلف الأمم والشعوب الاستفادة منها، لتطوير علاقات قائمة على الحوار والتعايش وقبول الآخر، والإيمان بالتنوع كقيمة مضافة لثراء المجتمعات.

كما تركز القمة التي يشارك فيها ممثلون عن الفاتيكان والأزهر الشريف، على 4 موضوعات رئيسية هي الإيمان والتنوع والسلام والكوكب، وتناقش عدداً من المشروعات المتعلقة بهذه المحاور الأربعة وطرق تنفيذها.

الدور المحوري

وقالت عفراء الصابري إن القمة تحتفي هذا العام بجهود الإمارات في تعزيز قيم الأخوة الإنسانية عالمياً ومحلياً، تطبيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في إعلاء قيم التسامح والتوعية بثوابت «وثيقة الأخوة الإنسانية»، وهي واحدة من أهم الوثائق في مسيرة البشرية؛ لأنها تؤسس للعيش المشترك بسلام وأمان، ولا يخفى على أحد الدور المحوري للإمارات وقيادتها الرشيدة في هذا المنجز العالمي؛ كونها تسعى إلى كل ما فيه صالح البشرية في كل مكان.

وأضافت أن القمة سيتحدث في جلساتها المختلفة أكثر من 30 متحدّثاً من الشخصيات الدولية البارزة والقيادات الدينية حول العالم خلال جلستين رئيسيتين، و4 جلسات فرعية تركز على 4 قيم أساسية ومهمة للبشرية في هذه المرحلة.

وأوضحت الصابري أن القمة ستبدأ يومها الأول بكلمة افتتاحية يلقيها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry57w24

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"