عادي
منصة تابعة ل«إي أند المؤسسات»

«العربي المتحد» ينضم إلى «تريد كونكت الإمارات» للتجارة الرقمية

17:42 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلن البنك العربي المتحد، عن انضمامه كعضو رسمي إلى منصَّة «تريد كونكت الإمارات» (UTC)، وتتبع منصة التجارة الرقمية UTC إلى شركة «إي أند المؤسسات»، وتستخدم تقنية «البلوك تشين» بصفتها أولى الخدمات التجارية في الإمارات العربية المتحدة لمكافحة الاحتيال في التمويل التجاري، بالارتكاز على التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين. وأطلقت «إي أند المؤسسات» منصة UTC للتكنولوجيا المالية بالتعاون بين البنوك الإماراتية لتصبح من روّاد الحلول السحابية، للكشف عن المعاملات المشبوهة وتفادي الاحتيال والازدواجية، وهي تدعم نطاقاً واسعاً من أصناف المعاملات التجارية التي يجري التحقُّق منها ومعاينتها بشكل فوري.

أقيم حفل توقيع انضمام البنك العربي المتحد إلى منصة التجارة الرقمية بتاريخ 06 فبراير/ شباط 2023، في المقر الرسمي للبنك العربي المتحد في إمارة الشارقة بحضور نخبة من المسؤولين من الجانبين؛ حيث وقَّع عن البنك رئيسه التنفيذي شريش بيديه، بينما مثَّل شركة UTC رئيسها التنفيذي ذو القرنين جافيد.

الشراكة الاستراتيجية

وبهذا المناسبة، قال شريش بيديه الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد: «الشراكة الاستراتيجية تتماشى مع مهمة البنك العربي المتحد في تسريع النمو من خلال الرقمنة وبناء نظام تمويل تجاري آمن وشفاف. ويسعدنا الاستفادة من المزايا التي تتيحها هذه الاتفاقية من أجل توفير حلول مصرفية وخدمات تجارية آمنة وكاملة الشفافية لعملاء البنك العربي المتحد».

وأضاف قائلاً: «إن مزايا منصَّة التجارة الرقميَّة UTC لن تعود بالحماية فقط على عملاء البنك العربي المتحد والنظام المصرفي بنطاقه الأوسع؛ بل ستدعم أيضاً التجارة العالمية وإنه لحدث محوري في عالم الفضاء الرقمي، نظراً لما يتيحه من إمكانية تسهيل الوصول إلى التمويل التجاري، بأسعار معقولة، وبعدالة وإنصاف».

معالجة فواتير

وقال ذو القرنين جافيد الرئيس التنفيذي لشركة UAE Trade Connect: «تتطلع جميع البنوك الأعضاء في التحالف بدور متكافئ وفاعل في توجيه وحوكمة منصة التجارة الرقمية. ومنذ انطلاقتنا في إبريل/ نيسان 2021، نجحت المنصَّة في معالجة فواتير تفوق قيمتها 100 مليار درهم وفي الوقت المباشر».

وبالتزامن مع إصدار الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات مؤخراً قانون خصم الفواتير التجارية، سيكون لمنصة التجارة الرقمية القائمة على تقنية «البلوك تشين» دور جوهري في تعزيز عمليات إقراض البنوك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والسماح للشركات بالاقتراض مقابل أوراق القبض والحسابات التجارية المدينة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dc8cfej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"