عادي
300 جندي روسي ينتشرون في سوريا للمساعدة

الكرملين.. رجال إنقاذ يسافرون إلى سوريا وتركيا بعد الزلزال

20:27 مساء
قراءة دقيقتين

موسكو- (رويترز)

أعلن الكرملين، الاثنين، أن رجال إنقاذ روساً سيتوجهون إلى سوريا وتركيا بعد تعرضهما لزلزال قوي أدى إلى مقتل أكثر من 2300 شخص وإصابة آلاف آخرين.

وتحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر الهاتف مع نظيريه السوري بشار الأسد، والتركي رجب طيب أردوغان، لتقديم التعازي لهما في الضحايا والدمار الناتج عن الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة، وهو أسوأ زلزال يضرب تركيا هذا القرن.

وعرض بوتين إرسال فرق إنقاذ روسية إلى تركيا وسوريا.

وقال الكرملين في بيان: «قبل بشار الأسد بامتنان هذا العرض، وسيتوجه رجال إنقاذ تابعون لوزارة الطوارئ الروسية في الساعات القادمة إلى سوريا».

وأضاف البيان: «توجه الرئيس التركي بجزيل الشكر لفلاديمير بوتين على رد الفعل السريع والصادق، وقال إنه أصدر تعليمات للسلطات المختصة في البلاد بقبول مساعدة رجال الإنقاذ الروس».

وذكرت روسيا أن طائراتها من طراز إليوشن-76 المستخدمة في عمليات الإغاثة في حالات الطوارئ على أهبة الاستعداد للسفر إلى تركيا وسوريا.

وأصدر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمراً للقوات الروسية المتواجدة في سوريا بالمساعدة في جهود الإنقاذ.

وأعلن الجيش الروسي أن أكثر من 300 جندي روسي ينتشرون في سوريا، باشروا، الاثنين، المساعدة في رفع الأنقاض إثر زلزال أودى بأكثر من 2300 شخص في سوريا وتركيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه تمت تعبئة 300 جندي وستين آلية، بهدف رفع الأنقاض والبحث عن ضحايا، وتقديم مساعدة طبية إليهم في المناطق التي تعرضت لأكبر قدر من الدمار.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن منشآتها العسكرية في سوريا لم تتضرر بسبب الزلزال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2w7mezj4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"