عادي

الكهرباء يهدر فرصة صدارة الدوري العراقي

12:16 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
أضاع فريق الكهرباء فرصة ثمينة في تصدر ترتيب فرق الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه فريق الحدود ب1-1، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشعب الدولي، في العاصمة بغداد، وهي ضمن الجولة الخامسة عشرة.
وقدّم الفريقان مباراة متوسطة المستوى، حيث كان الشوط الأول لصالح فريق الكهرباء الذي أضاع بعض الفرص لتعزيز تقدمه، بينما استعاد لاعبو الحدود وضعهم في الشوط الثاني وقاموا بهجمات عدة أسفرت عن تعديل النتيجة.
سجل هدف الكهرباء المحترف داوودا دياهي بضربة رأس جميلة في الدقيقة 27، بينما سجل المحترف الموريتاني محمد أسويعيد هدف التعادل للحدود في الدقيقة 79 بكعبه خادعاً الحارس والمدافعين، ليكون هذا الهدف من أجمل أهداف الدوري العراقي.
وبهذه النتيجة تراجع فريق الكهرباء إلى المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 29 نقطة، فيما رفع فريق الحدود رصيده إلى 21 نقطة ليكون بالمركز العاشر.
وفي مباراة أخرى جرت على ملعب كربلاء الدولي، واصل فريق دهوك سلسلة نتائجه الجيدة عندما حقق فوزه الثالث توالياً على مضيفه فريق كربلاء بهدف واحد دون مقابل.
ولم يقدّم الفريقان المستوى المطلوب منهما باستثناء بعض اللمحات القليلة في شوط المباراة الثاني الذي شهد فواصل هجومية لفريق كربلاء، لم تسفر عن شيء، حتى تمكن محترف فريق دهوك شافيو ماموني من تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 77 نتيجة دربكة أمام مرمى كربلاء.
وشهدت المباراة تعرض مدافع كربلاء أحمد محمد للطرد، بسبب تعمده ضرب لاعب دهوك وليد سلمان، حيث تلقى اللاعب المطرود التوبيخ من مدربه عباس عطية أمام الجميع.
ورفع فريق دهوك رصيده إلى 27 نقطة متقدماً إلى المركز الخامس، بينما تجمد رصيد كربلاء عند 17 نقطة بالمركز 13.
وضمن الجولة ذاتها الاثنين خمس مباريات، حيث يلتقي نفط الوسط مع ضيفه زاخو على ملعب النجف الأولمبي، في النجف، ويلعب فريق النفط مع ضيفه فريق نوروز على ملعب الشعب الدولي في بغداد، ويتواجه فريق أربيل مع ضيفه فريق الصناعة على ملعب فرانسو حريري في أربيل.
بينما سيكون ملعب الزوراء الدولي مسرحاً لمباراة فريقي الكرخ والطلبة، وأخيراً يلتقي القوة الجوية مع ضيفه فريق نفط الوسط على ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jtpchce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"