عادي

برشلونة «+8» بلا منافس في «الليغا»

11:54 صباحا
قراءة دقيقتين
وسع برشلونة فارق الصدارة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، إلى 8 نقاط مع غريمه ريال مدريد الوصيف، بفضل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني من جوردي ألبا وجابي ورافينيا في الفوز 3-صفر على ضيفه إشبيلية الأحد.
ولم يخسر برشلونة في 15 مباراة متتالية في كافة المسابقات، وعزز انتصاراته المتتالية في الدوري إلى خمس مباريات وزاد الضغط على منافسه التقليدي ريال مدريد الذي خسر 1-صفر أمام ريال مايوركا.
ويتصدر برشلونة ترتيب المسابقة برصيد 53 نقطة بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني و14 نقطة عن ريال سوسيداد صاحب المركز الثالث.
ولم يفقد برشلونة لقب الدوري أبداً عندما يتقدم بفارق 8 نقاط أو أكثر عن أقرب منافسيه.
ويحتل إشبيلية، الذي فاز في خمس مباريات فقط من 20 في الدوري هذا الموسم، المركز 16 برصيد 21 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.
وبعد خسارة القائد سيرجيو بوسكيتس للإصابة في بداية المباراة، كان صاحب الأرض الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة وتحكم في إيقاع اللعب.
ورغم ذلك لم ينجح في استغلال هذه الهيمنة أمام المرمى، حيث تألق المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية وتصدى ببراعة لمحاولتين من روبرت ليفاندوفسكي في الشوط الأول.
وكان برشلونة أكثر حسماً بعد الاستراحة وافتتح التسجيل عندما أرسل البديل العاجي فرانك كيسي تمريرة رائعة ومتقنة إلى ألبا داخل منطقة الجزاء خلف دفاع إشبيلية ليضعها ألبا بتسديدة مباشرة على يسار بونو في الدقيقة 58.
وبعد 12 دقيقة، انطلق رافينيا من الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية منخفضة مثالية لجابي وضعها في المرمى.
وأحرز رافينيا الهدف الثالث في الدقيقة 79 بلمسة بسيطة من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة عرضية من ألبا.
وقال المدرب تشافي هرنانديز لمنصة داوزن: لم نخسر في عدة مباريات متتالية وقدمنا مباراة جيدة الليلة. أنا سعيد للغاية وأشعر بالرضا.
وتابع: صنعنا الكثير من الفرص اليوم. أشعر بالرضا عن أداء الفريق وكيفية التعامل مع المباراة. نتصدر بفارق ثماني نقاط، اليوم كان مهماً.
واستطرد: داخل غرفة الملابس نفكر دائماً لأن الطريق لا يزال طويلاً، ونحب أن نستمر في الصدارة، ولعبنا مباراتين متكاملتين ضد بيتيس وإشبيلية، ونمر بلحظة جيدة، ولكن إذا خسرنا ضد فياريال قد تعود الشكوك، وعلينا أن نظل متواضعين، فالريال خسر ضد فياريال على سبيل المثال.
وعن فارق النقاط مع ريال مدريد، علق: عليهم أن يأتوا إلى كامب نو لمواجهتنا، ويمكنهم الفوز على أي فريق، وكل مباراة ستكون حرباً، حيث يتبقى 18 لقاء، والأمر لم يحسم بعد، وعانيت كلاعب سابقاً عودة ريال مدريد بعد فارق في النقاط ولا أريد أن أعاني كمدرب.
وحول وصف برشلونة بالمرشح المفضل للقب الليغا، أجاب: نحن مرشحون لكننا لسنا المفضلين، فالمرشح الأوفر حظاً هو ريال مدريد، وهو البطل الحالي لليغا ودوري الأبطال، ولم نفز بأي شيء حتى الآن، فقط كأس السوبر والفريق ما زال جائعاً للمزيد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vx5j95y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"