عادي

بينها زيدان وزياش وليفاندوفسكي.. تعرف على أبرز الصفقات الفاشلة في آخر لحظة

15:52 مساء
قراءة دقيقتين
لويك ريمي صفقة ليفربول الفاشلة
أدريان سيلفا صفقة ليستر الفاشلة
دانييل جيمس مع قميص ليدز قبل فشل الصفقة
زيدان صنع التاريخ بعيداً عن بلاكبيرن
زياش آخر الصفقات الفاشلة
ليفاندوفسكي منعه البركان من بلاكبيرن

متابعة: ضمياء فالح

فشلت صفقة انتقال النجم المغربي حكيم زياش في إعارة من تشيلسي لباريس سان جيرمان قبل غلق باب التنقلات الشتوية مساء الثلاثاء الماضي.

وقال النادي الفرنسي إن تشيلسي أرسل وثائق خاطئة للاعب لكن النادي الإنجليزي قال إن خللاً في الكمبيوتر وراء عدم وصول الوثائق المطلوبة لباريس ما أثار غضب سان جيرمان واللاعب.

فتح فشل صفقة زياش الباب لتذكر أبرز الصفقات الفاشلة في آخر لحظة وهي:

1- الرماد البركاني أحبط انتقال النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لبلاكبيرن الإنجليزي في 2010، حيث وجه مدرب بلاكبيرن سام ألاردايس دعوة لنجم برشلونة حالياً وبايرن ميونيخ ودورتموند سابقاً لحضور مباراة أمام إيفرتون تمهيداً لصفقة، لكن ثوران بركان آيسلندا منع الطيران بعد تسببه بسحابة من الرماد وانتهى الحال بالمهاجم بالانضمام لدورتموند الألماني.

2- اللاعب دان جيمس كان يتطلع للحاق بليدز يونايتد في يناير موسم 2018-2019 والتقط صورة مع قميص يحمل اسمه لكن فريقه سوانسي في آخر لحظة غير رأيه وقرر الإبقاء عليه حتى نهاية الموسم. بعد 6 أشهر التحق جيمس بمانشستر يونايتد وبعد ذلك بعامين انضم لليدز قبل أن يعيره لفولهام.

3- سقط المهاجم الفرنسي لويك ريمي في الفحص الطبي في ليفربول في صيف 2014 بعدما كان ليفربول يمني النفس بأن يكون خليفة لسواريز المتوجه لبرشلونة. انسحب ليفربول من الصفقة وسرقه تشيلسي ليفوز معه بأول لقب بريميرليج منذ 5 سنوات في العام التالي بفارق 25 نقطة عن ليفربول وسجل ريمي 7 أهداف ليرش الملح على جراح «الريدز».

4- قدم برشلونة أوراق المكسيكي جوليان أراوخو، لاعب لوس أنجلوس جالاكسي، بعد 18 ثانية من غلق باب التنقلات الشتوية مؤخراً لأنه كان ينتظر تمرير صفقة إعارة مدافعه بيليرين بنفس الوقت لسبورتنغ لشبونة. ورفض «فيفا» طلب برشلونة تمرير الصفقة وفشلت.

5- ليستر سيتي الإنجليزي تأخر 14 ثانية في تقديم أوراق أدريان سيلفا في أغسطس 2017 مقابل 22 مليون استرليني من سبورتنغ لشبونة. وحظر فيفا الصفقة رغم توسلات ليستر وانضم سيلفا أخيراً للنادي الإنجليزي في يناير 2019 ولم يسجل أي هدف في 21 مباراة قبل أن يرحل إلى سمبدوريا مجاناً في 2020.

6- في صيف 2015، فشلت صفقة انتقال الحارس الإسباني ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد لريال مدريد بسبب استخدام ريال مدريد تقنية الفاكس في تبادل الوثائق ما سبب تعطلاً في تقديمها قبل غلق الباب ومنع مقايضة دي خيا بالحارس كيلور نافاس.

7- فشل بلاكبيرن في الحصول على النجم الفرنسي زين الدين زيدان في 1995 من بوردو الفرنسي لأن مالكه حينها جاك ووكر قال: «لماذا نشتري زيدان وعندنا تيم شيروود؟». زيدان أثبت لووكر خطأ رأيه وفاز بكأس العالم وبالكرة الذهبية وأبطال أوروبا وغادر شيروود بلاكبيرن عام 1999 بعد أشهر من هبوطه لينتقل لتوتنهام.

https://tinyurl.com/34u7m886

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"